Warning: Undefined array key "dependencies" in /home/gulf4cars/public_html/wp-includes/blocks.php on line 103

Warning: Undefined array key "version" in /home/gulf4cars/public_html/wp-includes/blocks.php on line 104

Warning: Undefined array key "rcommentid" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 348

Warning: Undefined array key "rchash" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 349
مازادا 6 تنجح في كسر رقم قياسي للسرعات - الخليج للسيارات

مازادا 6 تنجح في كسر رقم قياسي للسرعات

مع الأخذ في الاعتبار أن السرعة هي بالفعل أحد المقاييس التي تُصنف بها السيارات، فيمكن القول إن الأمر أصبح جنونياً! تتنافس الشركات باستمرار لتحطيم رقم قياسي جديد فيها، ولا يستمر تتويج سيارة معينة فترة طويلة، فسرعان ما تأتي أخرى تنتزع التاج وتحتل العرش.
فها هي اليابانية العريقة “مازدا” تحطم رقماً قياسياً، بواسطة ثلاث سيارات -منها طراز “مازدا 6” فئة الصالون- تعمل بمحركات ديزل، وتتمتع بتكنولوجيا “SKYACTIV-D”، وذلك على حلبة ATP في ألمانيا خلال سباق الـ24 ساعة. حيث تمكنت السيارة الأولى ذات المحرك سعة 2.2 لتر، وقوة 137 حصاناً، من تسجيل متوسط سرعتها طوال مدة السباق 221 كم/س على الحلبة، وكانت آخر سرعة مسجلة هي 210 كم/س، وذلك للسيارات التي تتراوح سعة محركها الديزل بين 2.0 و2.5 لتر.

مازادا 6 تنجح في كسر رقم قياسي للسرعات

فيما سجلت السيارتان الأخريان أرقاماً مقاربة لشقيقتهما الأولى، لتتمكن السيارات الثلاث معاً من اجتياز مسافة 5300 كم إجمالياً خلال مدة السباق، وحققت كلٌ منها رقماً قياسياً في مسافات متنوعة.
أما عن تكنولوجيا SKYACTIVE التي تتمتع بها السيارات الثلاث، فقد طورتها الشركة اليابانية عام 2011، لتستهدف في الأساس زيادة الطاقة التي ينتجها المحرك، مع تقليل استهلاك الوقود، وهو ما أسهم بشكل كبير في تسجيل سياراتها المزودة بها هذا الرقم القياسي الجديد.
وإلى الجزء الشيق في هذا الخبر، وهو أن مازدا لم تعتمد على محترفي السباقات في العالم لقيادة سياراتها، بعكس الشائع، وبدلاً من ذلك ضم فريقها 23 شخصاً من سبع دول أوروبية، ما بين محترفين، صحافيين، محبي السيارات، وحتى من الموظفين لدى وكلاء مازدا في عدة دول مختلفة.
وخلال جلوس كل منهم خلف عجلة القيادة لمدة 1.5 ساعة، تطلب الأمر أقصى درجات التركيز، خاصةً عند المنعطفات الخطرة في أطراف المضمار بيضاوي الشكل، وذلك حتى لا يفقدوا سرعتهم.

Back to top button