Warning: Undefined array key "rcommentid" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 348

Warning: Undefined array key "rchash" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 349
فولفو تقدم تقنية جديدة للحماية من الحوادث - الخليج للسيارات

فولفو تقدم تقنية جديدة للحماية من الحوادث

تعاونت شركة السيارات السويدية “فولفو“Volvo – التي تسعى إلى صناعة سيارات لا تتحطم – مع شركة تصنيع الخُوَذ “بي أو سي” POC في محاولة لحل مشكلة اصطدام السيارة بالدراجات الهوائية.

ولحل هذه المشكلة ابتكرت الشركتان تقنية قابلة للارتداء تعمل على تنبيه كل من سائق السيارة والدراج عندما يصبح الاصطدام وشيكاً.

وتعتزم فولفو، و POC، وشركة تصنيع الهواتف الذكية إريكسون كشف النقاب عن نظام السلامة هذا في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية الدولي CES 2015 بمدينة لاس فيجاس الأسبوع المقبل.

فولفو تقدم تقنية جديدة للحماية من الحوادث

ووفقاً للإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة، يموت مئات من راكبي الدراجات كل عام فيما يقدر بحوالي 50 ألف حادث سير في الولايات المتحدة.

وتركز معظم جهود السلامة على التعليم أو إجراء التعديلات على الطرق لإفساح المجال للدراجات، لكن الشركة السويدية تتطلع إلى تطوير نظام سلامة يربط كلا الطرفين من مستخدمي الطرق من خلال الحوسبة السحابية.

وباستخدام أي تطبيق للدراجات على الهواتف الذكية يدعم نظام تحديد المواقع GPS تقريباً، مثل”سترافا” Strava، يجري مشاركة موقع أي دراج متقدم مع سائق سيارات فولفو ليتم تنبيه سائق السيارة من خلال جهاز عرض رأسي إذا كان الدراج في نقطة عمياء، أو وراء منعطف أو سيارة أخرى، أو أثناء فترات انخفاض مستوى الرؤية.

Back to top button