Warning: Undefined array key "dependencies" in /home/gulf4cars/public_html/wp-includes/blocks.php on line 103

Warning: Undefined array key "version" in /home/gulf4cars/public_html/wp-includes/blocks.php on line 104

Warning: Undefined array key "rcommentid" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 348

Warning: Undefined array key "rchash" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 349
قريبا يمكنك التحكم في سيارة هيونداي عبر هاتفك الذكي - الخليج للسيارات

قريبا يمكنك التحكم في سيارة هيونداي عبر هاتفك الذكي

أعلنت شركة “هيونداي” الكورية الجنوبية، أنها تجهّز تقنية جديدة يمكنها أن تجعل المستخدم يتحكّم في السيارة عن طريق ساعته الذكية أو هاتفه الذكي.

وقال موقع “فون أندرويد” التكنولوجي، إن الشركة تجهّز لأن تكشف في معرض المنتجات الاستهلاكية الإلكترونية “سي إي إس” في لاس فيجاس الشهر الجاري، عن نظام “بلو لينك” الذي يربط السيارة بالساعات الذكية العاملة بنظام تشغيل “أندرويد وير”.

ويمكن للتطبيق الجديد ربط السيارات بالساعات الذكية، ويمكن المستخدم من تشغيل وإيقاف المحرّك وفتح وقفل الأبواب وتفعيل عددٍ من الميزات الأمنية، ويمكنه من العثور على السيارة أو حتى الاتصال بخدمات الصيانة.

قريبا يمكنك التحكم في سيارة هيونداي عبر هاتفك الذكي

ويدعم “بلو لينك” ميزة الأوامر الصوتية؛ ما يجعل المستخدم يحتاج فقط إلى أن يعطي أمراً صوتياً للسيارة بأن تشغل المحرّك فتدور السيارة، وأن يعطيها أمراً بفتح الأبواب أو قفلها فتنفذ أمره.

وقالت “هيونداي”: إن هذا الجيل الجديد من أنظمة تشغيل السيارات سيعمل على طرازات عديدة من سيارتها لـ 2015، مثل: “سوناتا”، و”آزيرا”، و”جينيسيس”.

Back to top button