Warning: Undefined array key "dependencies" in /home/gulf4cars/public_html/wp-includes/blocks.php on line 103

Warning: Undefined array key "version" in /home/gulf4cars/public_html/wp-includes/blocks.php on line 104

Warning: Undefined array key "rcommentid" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 348

Warning: Undefined array key "rchash" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 349
نلقي الضوء على سيارة مرسيدس CLS Coupé الكوبيه - الخليج للسيارات

نلقي الضوء على سيارة مرسيدس CLS Coupé الكوبيه

أدخلت شركة “مرسيدس– بنز” تعديلات متعددة على سيارة CLS Coupé ذات الأبواب الأربعة، فقد زوّدت الفئة CLS الجديدة بمصابيح LED الأمامية عالية الأداء كتجهيز قياسي. وبديلاً لذلك، تتوفر السيارة اختيارياً بشريط جديد من الحزم الضوئية المتعدّدة للمصابيح الأمامية من ابتكار وتصميم مرسيدس- بنز.
وبهذا الابتكار، تبدأ مرسيدس- بنز عهداً جديداً في تصميم نظام الإضاءة. وبينما تجمع تقنية الحزم الضوئية المتعددة أفضل تقنيات الإضاءة حالياً، بإمكانها أيضاً ضبط توزيع الضوء بسرعة كبيرة وتلقائياً بما يتناسب افتراضياً مع ظروف الطريق والقيادة مهما كانت، ويما يضمن دائماً توفير إنارة واسعة ومشرقة لسطح الطريق وحواف مسار القيادة، وبأداء عالٍ ودقة لا مثيل بها دون التأثير على رؤية سائقي السيارات الأخرى أو إزعاجهم.

نلقي الضوء على سيارة مرسيدس CLS Coupé الكوبيه

ويقوم نظام المساعدة الفائق والمرتكز على كاميرا بتوفير المعلومات المطلوبة للإنارة، مما يجعلها تتكيّف مع الظروف المحيطة. فإذا كشف النظام عن وجود حركة مرورية أو سيارات في الأمام مع إضاءة واضحة، يتم التحكّم بكل واحدة من مصابيح LED الفائقة في مصفوفة مصدر الضوء، والتي يبلغ عددها 24 مصباحاً، بشكل إلكتروني، وبالتالي يُمكن حجب الإضاءة عن عدة أجزاء من سطح الطريق وفقاً للظروف المحيطة. ومن خلال الجمع بين مصفوفة مصدر الضوء مع تقنية LED الذكية لنظام الإضاءة، يعمل نظام التحكم بالمصابيح الأمامية على تحسين دقة مصادر الضوء خلال النهار، ويحدّد مسافة بالحد الأدنى من عرض الشعاع الضوئي الرئيسي. وبهذه الطريقة، يستفيد سائقو طراز CLS Coupé دائماً من أفضل مستوى إنارة بقدر الإمكان – أو بمعنى آخر أكثر سطوعاً – للطريق وحواف مسار القيادة. ويمكن إبقاء الحزام الضوئي الرئيسي للمصابيح الأمامية مفعّلاً دائماً، كونه لا يؤثر ببريقه على السيارات الأخرى.
وهكذا، توفر مصابيح LED الأمامية بشريط الحزم الضوئية المتعددة مستوى جديداً من السلامة، بحيث تعود بالنفع أيضاً على المستخدمين الآخرين للطريق.
وبالإضافة إلى الكاميرا على الزجاج الأمامي، يستخدم نظام الإضاءة الجديد هذا أربع وحدات تحكّم لكل سيارة، بحيث تقوم بحساب نمط الإضاءة الأمثل بمعدل 100 مرة في الثانية، فضلاً عن التحكم بكل مصابيح LED الفائقة الـ 24 في كل وحدة LED بسرعة ودقة، وبشكل فردي. وتبثّ كل وحدة LED الضوء على 255 مرحلة، إلا أن شريط الحزم الضوئية المتعددة الجديد للمصابيح الأمامية يوفّر شعاعاً ضوئياً مستمراً بشكل استثنائي وبسرعة ودقة عالية دون بريق مزعج، مضيئاً بذلك سطح الطريق وحوّاف مسار القيادة بصورة أكثر سطوعاً في العديد من الأوضاع.
رؤية مثالية على المنعطفات والدوّارات
بالإضافة إلى وحدات LED الفائقة وعالية الدقة، يتضمّن كل مصباح LED أمامي بشريط الحزم الضوئية وحدة لمصباح إشعاع منخفض، بحيث يمكن تدويره حتى 12 درجة إلى الخارج للاستفادة من وظيفة الإضاءة النشطة مع مزايا خاصة لم يتوصّل إليها أحد من قبل. ويتم التحكم بهذه الوحدة أيضاً عن طريق الكاميرا. فعلى سبيل المثال، تعني ميزة الاستباقية هنا أن وظيفة الإضاءة النشطة تبدأ بعملية التدوير حتى قبل أن ينعطف السائق بسيارته. وهكذا، تتم إضاءة المنعطف بفعالية وبأسرع وقت ممكن. وستعمل وظيفة الإضاءة النشطة أيضاً على تدوير الوحدات بالعكس إلى وضعيتها الأساسية قبل بلوغ نهاية المنعطف، مما يسمح للسائق بتحديد المخاطر مبكراً عند الدخول أو الخروج من المنعطفات. وتسمح ميزة التحكم الاستباقية بمدى إضافي يتراوح ما بين 30 و 60 متراً، وفقاً لظروف الطريق والحركة المرورية. وتُستخدم ميزة أخرى فريدة على الدوّارات: فقبل الدخول إلى دوّار ما، يتم تشغيل وظيفة ضوء المنعطفات إلى الجهتين اليسار واليمين، وبما يضمن أقصى مجال للرؤية على جميع الأطراف في مرحلة مبكرة. ولهذا الغرض، يوفر نظام الملاحة مواقع الدوّارات على المسار لنظام الإضاءة في المصابيح الأمامية.

Back to top button