Warning: Undefined array key "rcommentid" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 348

Warning: Undefined array key "rchash" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 349
نظام جديد متطور للحد من استهلاك الوقود في السيارات الحديثة - الخليج للسيارات

نظام جديد متطور للحد من استهلاك الوقود في السيارات الحديثة

تعتزم شركة كونتيننتال الألمانية كشف النقاب عن مرحلة التطوير الجديدة من نظام الاتصال الذكي eHorizon خلال مشاركتها ضمن فعاليات معرض الإلكترونيات الاستهلاكية (CES) في الفترة من 6 إلى 9 يناير الجاري.
وأوضحت الشركة المغذية لصناعة السيارات أن النظام الجديد يساعد على تقليل معدلات استهلاك السيارة من الوقود بشكل كبير، من خلال تحسين أداء القيادة عن طريق المعلومات الاستباقية، التي يقدمها النظام للسيارة عن الحالة المرورية لمسار الرحلة.
وأضافت كونتيننتال أن نظام الاتصال الجديد يسمح من خلال الاتصال بإحدى خدمات مواقع التخزين الافتراضي للأماكن “Location Cloud” بتقديم معلومات استشرافية حول طبيعة مسار الرحلة الحالي لسيارات الركوب أو الشاحنات. وأشارت الشركة الألمانية إلى أنه بفضل خدمة “Location Cloud” المطورة من قبل شركة HERE مع تقنيات حديثة من شركة IBM يمكن تحديث بيانات الخرائط الرقمية لبرنامج eHorizon في الزمن الحقيقي.

نظام جديد متطور للحد من استهلاك الوقود في السيارات الحديثة

ومن خلال هذه المعلومات تتمكن السيارة من أخذ أفضل التدابير اللازمة للتعامل مع مواقف محتملة مثل تغيرات الطقس أو الحوادث أو الاختناقات المرورية، كما يمكن تهيئة الأنظمة المساعدة على القيادة والمكابح وأنظمة التوجيه للتعامل مع المواقف المرورية التالية، فمثلاً يمكن للسيارات المزودة بأنظمة القيادة الآلية الحد من سرعتها، إذا كان هناك ازدحام أو تكدس مروري بعد أحد المنعطفات بدلاً من الكبح الكامل للسيارة.

Back to top button