الرئيسية / أخبار السيارات / دايملر تكشف عن طراز حديث للقيادة الآلية

دايملر تكشف عن طراز حديث للقيادة الآلية

تسعى شركة دايملر الألمانية لصناعة السيارات الى اعادة ضبط توقعات المستهلكين بشأن سيارات القيادة الآلية وفقا لمفهوم سيارة مرسيدس-بنز إف 15 المستقبلية بعد ان ازاحت عنها الستار مساء الاثنين في المعرض السنوي لالكترونيات المستهلك في لاس فيجاس.

وقال ديتر تسيتشي الرئيس التنفيذي لشركة دايملر مرسيدس وهو أحد أبرز المتحدثين في المعرض “أي شخص يركز على التكنولوجيا دون غيرها فانه لم يدرك بعد كيف ان القيادة الآلية ستغير مجتمعنا. تجاوزت السيارة دورها بوصفها مجرد وسيلة نقل وستصبح في نهاية المطاف فضاء متحركا للمعيشة.”

دايملر تكشف عن طراز حديث للقيادة الآلية

وحتى الآن تركز شركات صناعة السيارات مثل دايملر وفولكسفاجن وآودي بدرجة كبيرة على ابتكار أنظمة آلية منها اجهزة المكابح والتوجيه الأمر الذي يجعل السيارات أكثر أمنا وسلاسة في تشغيلها.

ويستكشف مفهوم صالون الفخامة لسيارات مرسيدس-بنز إف 15 -ذو كابينة القيادة الرحبة والمقاعد الوثيرة التي تتسع لاربعة أفراد- احتمالات جديدة في مجال القيادة الآلية التي يمكن استخدامها ايضا كي تصبح غرف معيشة تسير على أربع عجلات.

ووفقا لتقاليد مرسيدس ومفهومها المزدوج الخاص “بالفخامة المتحركة” فان الحيز المخصص للركاب البالغ الحداثة مصمم بحيث تكسوه قشرة من خشب الجوز والجلود الطبيعية الفاخرة والالومنيوم اللامع والزجاج مع اضاءة زرقاء خافتة من خلال الصمام الثنائي الباعث للضوء (ليد).

ويمكن قيادة هذه السيارة اما آليا أو يدويا. وفي حالة توقف السيارة فانه يمكن ادارة مقاعدها الاربعة الذاتية الحركة لتصبح مواجهة لبعضها. وحتى تيسر السيارة الاتصال بالعالم الخارجي فقد زودت بست شاشات عرض رقمية -تعمل باللمس- موزعة على الكابينة.

وصممت السيارة لتكون خفيفة الوزن وذات هيكل مضاد للصدمات من ألياف الكربون والالومنيوم والصلب المقسى. وزودت السيارة بامكانية تركيب محرك الكتروني وخلايا الوقود الهيدروجيني.



راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016