Warning: Undefined array key "dependencies" in /home/gulf4cars/public_html/wp-includes/blocks.php on line 103

Warning: Undefined array key "version" in /home/gulf4cars/public_html/wp-includes/blocks.php on line 104

Warning: Undefined array key "rcommentid" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 348

Warning: Undefined array key "rchash" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 349
نظام ذكي جديد في سيارات هوندا يتحكم تلقائياً في السرعة - الخليج للسيارات

نظام ذكي جديد في سيارات هوندا يتحكم تلقائياً في السرعة

أعلنت شركة هوندا أنها قامت بتطوير نظاماً ذكياً للتحكم الذكي في السرعة يتنبأ باحتمالية قيام سيارة في الحارة المجاورة بتغيير حارة السير على نحو مفاجئ.
وأوضحت الشركة اليابانية أن النظام الذكي، الذي يحمل الاسم (Intelligent Adaptive Cruise Control) والمعروف اختصاراً بـ (i-ACC)، يتوقع احتمالية التغيير المفاجئ لحارة السير قبل حدوثها بمدة تصل إلى خمس ثوان.
وعندما يصبح تغيير حارة السير المفاجئ وشيكاً، يقوم النظام الذكي بكبح السيارة وتنبيه قائدها بواسطة إنذار ضوئي. وبعد ذلك، يتم كبح السيارة على نحو أكثر قوة من أجل مواءمة مسافة الأمان مع الموقف.

نظام ذكي جديد في سيارات هوندا يتحكم تلقائياً في السرعة

وبحسب الشركة اليابانية، فإن أنظمة التحكم في السرعات الحالية لا تباشر عملها إلا بعد تغيير السيارة المجاورة لحارة سيرها؛ لذا تكون استجابة هذه الأنظمة مفاجئة على نحو كبير.
وأشارت هوندا إلى أنها ستدشن النظام الذكي في الموديل الجديد من سيارتها الرياضية متعددة الأغراض CR-V المدمجة، والذي سيتم طرحه في الأسواق بحلول فصل الربيع القادم، ضمن خط التجهيزات الفاخر Executive.

Back to top button