Warning: Undefined array key "dependencies" in /home/gulf4cars/public_html/wp-includes/blocks.php on line 103

Warning: Undefined array key "version" in /home/gulf4cars/public_html/wp-includes/blocks.php on line 104

Warning: Undefined array key "rcommentid" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 348

Warning: Undefined array key "rchash" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 349
معرض قطر الدولي للسيارات ينطلق يوم 6 فبراير - الخليج للسيارات

معرض قطر الدولي للسيارات ينطلق يوم 6 فبراير

تنظم الهيئة العامة للسياحة في قطر معرض قطر الدولي للسيارات للمرّة الخامسة على التوالي في مركز قطر الوطني للمؤتمرات في الدوحة، وذلك من 6 إلى 10 فبراير 2015.
وأصبح معرض قطر للسيارات أهم الأحداث السنوية في روزنامة السيارات. ومن متوقّع أن تكون المشاركة أكبر هذا العام وأن يفوق عدد الزائرين ما كان عليه في العام الماضي.
وقد تمّ تصميم الموقع خصيصًا للاحتفال بالنسخة الخامسة البالغة الأهمية،. وستبرز خلال المعرض علامات تجارية لسيارات ودراجات عالمية مرموقة ستقوم بعرض أحدث فئات السيارات الفاخرة والرياضية والسيارات المتوسطة الحجم والسيارات المتعددة الأغراض.

معرض قطر الدولي للسيارات ينطلق يوم 6 فبراير

تحول معرض قطر للسيارات 2015 إلى حدث سنوي هام ينتظره عشاق السيارات في كل سنة، ففي شهر فبراير ينتظر محبي السيارات والمهتمين بعالم السيارات والوكالات والشركات المتخصصة في عالم السيارات هذا المعرض السنوي الذي يتم عرض أحدث الموديلات وآخر الصرعات في عالم السيارات.
هذا العام سيتم تنظيم النسخة الخامة من معرض قطر للسيارات وسبق ذلك اربع سنوات من التميز والريادة في تنظيم معرض دولي متخصص في عالم السيارات حاز على إعجاب الجمهور المحلي وحتى على الصعيد الإقليمي والدولي فهناك اهتمام دولي بهذا المعرض وحرص تام من قبل الشركات والوكالات على المشاركة وعرض أحدث مالديها في عالم السيارات.
70 الف زائر في 2014
حققت الدورة الرابعة من معرض قطر الدولي للسيارات، نجاحاً منقطع النظير. وزار المعرض أكثر70 ألف زائر. وأثبت المعرض الذي جرت فعالياته خلال الفترة 21-25 فبراير 2014 في مركز قطر الوطني للمؤتمرات، مكانته الرائدة كواحد من أهم المعارض الدولية للسيارات على الصعيد الإقليمي والعالمي.وقد سجل عدد كبير من الزوار عن طريق الإنترنت للحصول على التذاكر قبل الافتتاح. ومثل المشاركون أكثر من 100 دولة.
واستضاف المعرض أكثر من 40 علامة تجارية دولية للسيارات والدراجات النارية لعرض أحدث الطرازات الفاخرة والرياضية ومتوسطة الحجم والسيارات الرياضية متعددة الاستعمالات. ومن أهم العلامات التجارية المشهورة المشاركة: فولكسفاجن، بورشه، بنتلي، فورد، رينو، لامبورغيني، أودي، مرسيدس-بنز، إنفينيتي، نيسان، تويوتا، ليكزس، شيفروليه، كاديلاك، بي إم دبليو، ميني، مازيراتي، جيب، كرايلسلر، ودودج، وغيرها الكثير.
وعاش عشاق السيارات خلال فترة المعرض تجربة مليئة بالترفيه، وشاركوا في العديد من الأنشطة التعليمية والإعلامية مثل معرض عالم السرعة التفاعلي. كما استضاف المعرض جلسات مع أشهر سائقي رالي داكار، مثل مارك كوما وجوسيب لويس ميرلوس من إسبانيا.
وازداد توافد الحشود مع ارتفاع مستوى التشويق والإثارة، في خضم الجلسات النقاشية التي تمّ تنظيمها خلال المعرض، مع قدوم أبطال رياضة الفورمولا 1 والعاملين فيها من كافة أرجاء العالم للمشاركة في الحدث. ومن بين المتحدثين، كان المكسيكي جو راميريز، وهو موظّف متقاعد عمل مع أكثر من فريق من فرق الفورمولا 1، ومنها “تاريل” و”فيتيبالدي كوبيرسوكار” و”ماكلارين”.
معرض 2013 تاريخ من التميز
زار معرض قطر للسيارات 2013، حوالي 150 ألف زائر متفوّقاً بذلك على معرض العام الماضي، وذلك نتيجة لمشاركة العديد من العارضين رفيعي المستوى.وتضمّن فعاليات جديدة ومختلفة شملت معرض السيارات الكلاسيكية والكشف عن أربع سيارات لأول مرة في العالم وغير ذلك من الفعاليات التي أبهرت الزوار.
والمعرض عزز صورة قطر كمركز للسيارات في الشرق الأوسط، حيث يجتذب قادة الصناعة العالميين واختصاصيي السيارات وجامعي السيارات وعشاق السيارات في المنطقة ومن مختلف أنحاء العالم.
وتضمن المعرض تشكيلة واسعة من أنواع السيارات ابتداءً من سيارات أس يو في وصولاً إلى السيارات الفاخرة والرياضية. وسيحظى الزوار أيضاً بمتعة مشاهدة العروض والفعاليات الحية والتجارب التفاعلية والعملية من ضمنها محاكاة السواقة، الفعاليات الرياضية.
معرض 2012 ترسيخ الصدارة
ونجح معرض قطر الدولي للسيارات 2012 في نسخته الثانية ليرسخ مكانته في صدارة معارض السيارات في منطقة الشرق الأوسط والعالم بأسره، حيث تجاوزت أعداد ضيوف المعرض 120 ألف زائر.
وتوافد ما يزيد على مائة وعشرين ألف زائر على مركز الدوحة للمعارض وتمكنوا من زيارة أجنحة المعرض بما تضمه من سيارات و أيضا المشاركة في الأنشطة الخارجية التي تضمن مناورات للسيارات الاستعراضية إضافة إلى عروض الدراجات النارية في المضمار الخارجي المقام خصيصاً لها بالمعرض.
ورسخ معرض قطـر الدولي للسيارات تلك المكانة الرائدة من خلال أشهر ثلاثة وثلاثين (33) اسماً رائداً في عالم السيارات، إضافة إلى أكبر عشر (10) أسماء في عالم الدراجات النارية، والذين وجدوا من المعرض فرصة سانحة للكشف عن أحدث إصداراتهم وآخر مبتكراتهم من طرز حديثة وموديلات جديدة تلبي طموحات عشاق السيارات والدراجات النارية على حد سواء.
النسخة الأولى التميز من البداية
حظيت النسخة الأولى من معرض قطر الدولي للسيارات بحضور فاق توقعات المنظمين، حيث بلغ عدد زواره 80 ألف زائر بحسب التقديرات.وأثبت المعرض أنه حدثا ممتاز وقد أحسنت قطر عندما اتّخذت القرار باستقباله، أما التعليقات والملاحظات التي أبديت بشأن هذا المعرض فأتت غايةً في الإيجابية.
وأصبحت النسخة الأولى نقطة انطلاق لمعرض قطر للسيارات ليتحول إلى حدث سنوي فالمعرض لم يجذب محبي السيارات المحليين فحسب، وإنما حشد جمهوراً ضخماً من المنطقة وعدداً من الزوّار الدوليين الذين حضروا للتمتّع بهذا الحدث الفريد من نوعه؛ بالإضافة إلى أنّه قد عاد بالفائدة على المعنيين بقطاع صناعة السيارات ومحبي المغامرات والجمهور كله الذي يقدّر الفخامة والتفرّد والمفاجآت.
شارك 55 عارضاً بما في ذلك شركات قطع السيارات وغيرها في هذا المعرض الذي ضمّ أكثر من 135 طراز سيارات، انطلاقاً من تلك الرياضية، وصولاً إلى سيارات المفهوم ومروراً بالسيارات الفاخرة والاقتصادية.
وصاحب المعرض العديد من الأنشطة فشملت عروض الانحراف وألعاب دراجات الموتوكروس، بالإضافة إلى دورات من القيادة التجريبية لاختبار السيارات وطرازات المركبات الرباعية الدفع الأكثر حداثةً.
واستمتع مشجعو رياضات السيارات بنصائح خاصة بالقيادة المهنية ترافقها عروض يؤديها خبراء وسائقون محترفون ومشهورون على الساحة العالمية ومن بين الأمور الأخرى التي تم تسليط الضوء عليها في معرض قطر الدولي الأول للسيارات، المنطقة التي بنيت خصيصاً لقفز دراجات الموتوكروس، حيث أدّى بعض ركّاب دراجات الموتوكروس الأكثر تألقاً في العالم عروضاَ مذهلةً أمام الجمهور.

Back to top button