Warning: Undefined array key "dependencies" in /home/gulf4cars/public_html/wp-includes/blocks.php on line 103

Warning: Undefined array key "version" in /home/gulf4cars/public_html/wp-includes/blocks.php on line 104

Warning: Undefined array key "rcommentid" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 348

Warning: Undefined array key "rchash" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 349
تويوتا تكشف عن موديلين ميني فان جديدين - الخليج للسيارات

تويوتا تكشف عن موديلين ميني فان جديدين

أطلقت تويوتا الاثنين في اليابان سيارتيها الميني فان الجديدتين ألفارد وفيلفاير، وتعد كلتا السيارتين الركاب بمزيد من الرحابة الداخلية والركوب المريح والثبات الاستثنائي خلال القيادة، وذلك بفضل نظام التعليق المميز المطور في الخلف.

ويتشارك كلا الموديلين قاعدة البناء ولكن مع تصميم خارجي مختلف، إذ تركز ألفارد على جانب الفخامة وفيلفاير تركز على الجوانب الأكثر جرأة وقوة.

تويوتا تكشف عن موديلين ميني فان جديدين

وتحمل ألفارد شبكة تهوية أمامية أكبر في الحجم مع تشكيل مختلف لمدخلات شبكة التهوية البارزة التي تشبه النحت.

أما الجزء الخلفي من السيارة فيحمل تصميما يشبه حرف U يدمج بين المصابيح الخلفية مع لوحة الترخيص.

أما موديل فيلفاير فيحمل شبكة تهوية مزودة بقضبان عريضة متداخلة مع المصابيح الأمامية، أما المصابيح الخلفية الداكنة فتندمج مع لوحة الأرقام لتشكيل واجهة خلفية عريضة.

وفي داخل السيارتين الميني فان، فيوجد 8 مقاعد يمكن تجميعها بتكوينات وتشكيلات مختلفة وتحمل أسطحا معدنية منحوتة مع زخارف خشبية لمزيد من الإحساس الفاخر.

وتوفر تويوتا من خلال السيارتين ركوبا هادئا على مختلف السرعات بفضل نظام امتصاص الصوت والاهتزاز.

وتأتي السيارتان الميني فان بثلاثة محركات: الأول منظومة دفع هجينة بدائرة أتكينسون سعة 2.5 لتر بقوة 150 حصانا مع ناقل حركة متتابع Shiftmatic من 6 سرعات ونظام دفع رباعي E-Four كهربائي. وتتكون هذه المنظومة من محرك أمامي كهربائي بقوة 141 حصانا مع محرك كهربائي خلفي بقوة 67 حصانا.

ويحقق الموديل الهجين معدل استهلاك وقود يبلغ 5.1 لتر 100 كم.

أما الخيار الثاني ، فيشمل محركا سعة 2.5 لتر بقوة 180 حصانا مع ناقل حركة متتابع سبورتس Shiftmatic من 7 سرعات ونظام نقل الحركة سوبر CVT-I ونظام ستارت ستوب بشكل اختياري لتحقيق مزيد من الكفاءة في استهلاك الوقود بواقع 7.8 لتر100 كم.

كما تعرض تويوتا محركا ثالثا V6 سعة 3.5 لتر بقوة 276 حصانا مع ناقل حركة متتابع Shiftmatic من 6 سرعات مع 6Super ECT وبما يحقق معدل استهلاك وقود يبلغ 10.5 لتر 100 كم.

وستباع ألفارد من خلال موزعي Toyopet، أما فلفاير فسوف تتاح عبر موزعي Netz . . وسيبدأ سعر السيارتين من قرابة 27000 دولار.

Back to top button