Warning: Undefined array key "dependencies" in /home/gulf4cars/public_html/wp-includes/blocks.php on line 103

Warning: Undefined array key "version" in /home/gulf4cars/public_html/wp-includes/blocks.php on line 104

Warning: Undefined array key "rcommentid" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 348

Warning: Undefined array key "rchash" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 349
تقنية جديدة تحل مشكلة النقطة العمياء أثناء القيادة - الخليج للسيارات

تقنية جديدة تحل مشكلة النقطة العمياء أثناء القيادة

ستسهم تكنولوجيا مبتكرة، في إضافة معيارية على مستوى مجموعة واسعة من السيارات المباعة في صالات البيع في الإمارات، في تسهيل إمكانية الكشف عن مشكلة “النقطة العمياء” في السيارات والمساعدة على خفض واحد من أكثر مسببات الحوادث على شوارع الدولة.
وقامت شركة بوش بتطوير جيل جديد من الحساسات الخلفية تحذر السائقين في حال وجود مركبات قريبة منهم، وبالتالي التقليل من أعداد الحوادث التي تحدث جراء تغيير المسار أثناء القيادة.

تقنية جديدة تحل مشكلة النقطة العمياء أثناء القيادة

ووفقاً لدراسة عقدتها شركة زيورخ للتأمين وحملة سلامة الطرق الإماراتية فإن تغيير المسارب أثناء القيادة اعتبر المسبب الأول للحوادث في الإمارات للعام 2014، في حين أن 47% من الحوادث حدثت بسبب ما يعرف بـ “النقطة العمياء”.
وقامت بوش بتطوير التكنولوجيا الجديدة متعددة الوظائف لتكون عوناً للسائقين أثناء القيادة، وتحديداً عند قيامهم بتغيير مسرب القيادة.
ويقوم النظام بتحذير السائقين من خطر التسبب بحادث بإصدار أصوات تحذيرية أو مرئية للسائقين تحذرهم من وجود مركبات قريبة منهم.
وقال أندرياس بودمير، نائب رئيس بوش: “يغني المستشعر السائقين عن الالتفاف خلف أكتافهم أثناء القيادة، وهو دقيق جداً في التعرف إلى المركبات الموجودة في النقاط العمياء أو المناطق الخفية”.. مضيفا: هذا الحساس أكثر دقة، وله القدرة على التمييز بين العناصر 3 مرات أفضل من نظرائه، و5 مرات أدق في تحديد المسافات والأبعاد والسرعات”.

Back to top button