Warning: Undefined array key "dependencies" in /home/gulf4cars/public_html/wp-includes/blocks.php on line 103

Warning: Undefined array key "version" in /home/gulf4cars/public_html/wp-includes/blocks.php on line 104

Warning: Undefined array key "rcommentid" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 348

Warning: Undefined array key "rchash" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 349
فولفو تختبر 1000 سيارة متصلة بالانترنت - الخليج للسيارات

فولفو تختبر 1000 سيارة متصلة بالانترنت

بدأت شركة فولفو للسيارات – المملوكة حالياً لمستثمرين صينيين – اختبارات ستشمل 1000 سيارة متصلة بالإنترنت.

وحتى الآن يتم ربط السيارة بالإنترنت باستخدام تكنولوجيا الحوسبة السحابية، وفي يوم من الأيام ستطلب الشركة من الشركات المنافسة الانضمام إلى هذا المشروع، حتى تكون كل السيارات على الطرق متصلة بالإنترنت.

ويمكن للسيارات المتصلة بالإنترنت المشاركة في التجارب حالياً، أن تتبادل المعلومات مع بعضها البعض ومع السلطات المعنية.

فولفو تختبر 1000 سيارة متصلة بالانترنت

وفي البداية يتم تبادل المعلومات الأساسية، مثل تحذيرات الطقس وبيانات مجهولة المصدر عن الأماكن، وتفاصيل مثل هل السيارة تضيء كشافات الطوارئ أم لا، وتستهدف الخطة إرسال تحذيرات إلى سائقي سيارات فولفو الآخرين الذين قد يوجدون في المنطقة نفسها.

ولن يتم تبادل المعلومات مباشرة بين سيارة وأخرى، إنما من خلال تقنية الحوسبة السحابية.

ويقول الخبراء إن حجم الأسطول التجريبي لسيارات فولفو المتصلة بالإنترنت الذي يضم 1000 سيارة مناسب لتوفير قدر من المعلومات التي يمكن تبادلها عن حالة الطرق والشوارع، وهناك جهود تستهدف توسيع الخدمات التي يمكن تقديمها بحيث يمكن تبادل المعلومات عن أماكن الاختناقات المرورية.

كما أن هذا الرقم يضمن انخفاض حجم البيانات التي يتم نقلها، وهو ما يقلل الضغط على شبكات الهواتف المحمولة التي تقدم خدمات نقل البيانات بين السيارات.

Back to top button