Warning: Undefined array key "dependencies" in /home/gulf4cars/public_html/wp-includes/blocks.php on line 103

Warning: Undefined array key "version" in /home/gulf4cars/public_html/wp-includes/blocks.php on line 104

Warning: Undefined array key "rcommentid" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 348

Warning: Undefined array key "rchash" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 349
اوبل تكشف عن تقنية جديدة للاضاءة - الخليج للسيارات

اوبل تكشف عن تقنية جديدة للاضاءة

أعلنت أوبل عن تقنية جديدة تعمل عليها، وبكل تأكيد سيجعلها تقف بجانب أبرز الشركات في تقنيات الإضاءة مثل بي إم دبليو وأودي.

تقول الشركة الألمانية التابعة لـ جنرال موتورز، إن التقنية التي تعمل عليها ستكون ثورية، وبدلاً من تقنيات الإضاءة التي تضيء المنعطفات.
هذه التقنية ستضيء ماينظر اليه السائق بأعينه! هذه التقنية تستخدم كاميرات بحساسات لإلتقاط حركة عين السائق، وبالتالي تحديد ماينظر إليه لتوجيه إضاءة المصابيح.

اوبل تكشف عن تقنية جديدة للاضاءة

ووجد المهندسين حلاً لقفزات أعين السائق، وبدلاً من أن تضيء المصابيح بشكل عشوائي وضعت الشركة برمجة لتؤخر قليلاً من توجّه الإضاءات لتنتقل إلى منظر أعين السائق بسلاسة.
وسيكون بالمصابيح كاميرات تلتقط السيارات المواجهة لتخفيف سطوع الضوء.

يقول Ingolf Schneider, رئيس تقنيات الإضاءة في أوبل “نعمل في هذه التقنية للتحكّم بتوجّه الإضاءة وقوّته وفقاً لما ينظر إليه السائق منذ حوالي عامين.. كلما تعلّمنا فوائد هذه التقنية، تشوّقنا أكثر للعمل عليها لتقديمها بشكل أسرع”.
وأضاف مازال لدى أوبل الكثير لتعمل عليه، فهناك الكثير من الأخطاء البشرية التي من الممكن أن تحصل أثناء قيادة سيارة تعتمد أضواءها على الأعين, لذا علينا التفكير في وسائل لتجعلها آمنة حتى لو غفا السائق، أو لم ينتبه لمشاة أو حيوانات بجانب الطريق ولم يتم إضاءته بشكل مناسب.

Back to top button