Warning: Undefined array key "dependencies" in /home/gulf4cars/public_html/wp-includes/blocks.php on line 103

Warning: Undefined array key "version" in /home/gulf4cars/public_html/wp-includes/blocks.php on line 104

Warning: Undefined array key "rcommentid" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 348

Warning: Undefined array key "rchash" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 349
دايملر : ربع قرن تفصلنا عن السيارات ذاتية القيادة - الخليج للسيارات

دايملر : ربع قرن تفصلنا عن السيارات ذاتية القيادة

أشارت تقديرات مجموعة دايملر الألمانية للسيارات إلى أن السيارات القادرة على قيادة نفسها ذاتياً على الطريق لن تظهر قبل سنة 2030.

وقال رئيس قسم الأبحاث في دايملر، توماس فيبر:” نفتقر إلى الكثير في هذا الشأن”.

دايملر : ربع قرن تفصلنا عن السيارات ذاتية القيادة

وتوقع فيبر بحلول 2020 إمكانية تقديم نوع من القائد الآلي للسيارة يجعل لسائقها بالبقاء جالساً في صمت واستعداد، على عجلة القيادة.

وتابع فيبر قائلا إن :”تقنية القيادة دون الإمساك بعجلة القيادة شبه مُتاحة اليوم، لكن وفقاً لمشروع بحث من قبل مؤسسة دايملر آند بنز، توجد أسئلة أخلاقية وقانونية لا تزال بلا إجابة”.

وأوضح فيبر أن أكبر مشكلة في تطوير سيارات ذاتية القيادة، تتمثل في أن مثل هذه المركبات سيتعين عليها في الحالات القصوى البت في مسائل تتعلق بالحياة والموت.

وتابع أنه في الوقت الذي يتفاعل فيه السائق التقليدي تلقائياً مع المواقف الخطرة التي تتعرض لها السيارة، فإن السيارات ذاتية القيادة، يجب أن تتوفر عند برمجتها على قواعد لاتخاذ مثل هذه القرارات.

Back to top button