Warning: Undefined array key "rcommentid" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 348

Warning: Undefined array key "rchash" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 349
نصائح هامة لسائقي السيارات - الخليج للسيارات

نصائح هامة لسائقي السيارات

 نصائح هامة لسائقي السيارات

هناك العديد من النصائح الهامة التي يتوجب على كل سائق الأخذ بها عند اقتناء سيارة، حيث العمل بتلك النصائح يساهم في الحفاظ على العمر الافتراضي لسيارتك لأطول فترة ممكنة، وهو الأمر الذي يساعدك إيضاً للقيادة الأمنة والسلامة على الطريق.

ولا شك أن هناك الكثير من الأشخاص الذين يمتلكون الخبرة الكافية حول كيفية الاعتناء بسياراتهم، ولكن قد يخفى عليهم بعض الأمور الذي قد يتفاجأ بها السائق أثناء القيادة .

ولذلك سنقدم لكم اليوم بعض النصائح الهامة لسائقي السيارات:

 

النصيحة الأولى:

ضرورة أن تكون العجلات باردة عند قياس ضغط الهواء، حيث أن قياس ضغط الهواء والإطار ساخن يعطي قراءة خاطئة.

 

النصيحة الثانية:

يتوجب على السائق نزع كابل البطارية عند إجراء صيانة لأي جهاز كهربائي داخل السيارة، خوفاً من حدوث أي التماس أو قصر كهربائي بالدوائر الكهربائية، لذلك يجب نزع الكابل السالب أولاً ومن ثم الموجب وبعدها تصليج الجزاء المراد تصليحة أو تبديله.

 

النصيحة الثالثة:

حرارة المحرك من الأمور التي يتوجب على السائق تفقدها دائماً خلال سير المركبة، حيث أن ارتفاع درجة المحرك قد يكون بشكل مفاجىء بسبب وجود ثقب في أحد الخراطيم أو نقص في زيت المحرك، أو بسبب كفاءة الردياتير، لذلك لا بد من النظر إلى مؤشر الحرارة بشكل دوري.

 

ويمكنكم من خلال مشاهدتكم لقنوات أوربت شوتايم OSNمتابعة اخر اخبار السيارات حول العالم، ومتابعة اهم النصائح والتعليمات للعناية بسياراتكم، كما ويمكنكم مشاهدة صور السيارات الحديثة والسباقات المتنوعة حول العالم.

 

Back to top button