Warning: Undefined array key "dependencies" in /home/gulf4cars/public_html/wp-includes/blocks.php on line 103

Warning: Undefined array key "version" in /home/gulf4cars/public_html/wp-includes/blocks.php on line 104

Warning: Undefined array key "rcommentid" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 348

Warning: Undefined array key "rchash" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 349
موديل جديد معدل من مازيراتي - الخليج للسيارات

موديل جديد معدل من مازيراتي

منذ سنوات طويلة وشركة زاغاتو Zagato الايطالية تعمل مع معظم شركات تصنيع السيارات الكبرى، وها هي الآن تستعد للكشف عن موديل جديد من شركة مازيراتي، وهو الموديل الذي قالت عنه الشركة إنه سيحتفي بسيارة خاصة من خمسينات القرن الماضي.

موديل جديد معدل من مازيراتي

وجاءت تلك السيارة الجديدة التي حملت اسم il Mostro لتحتفي بسيارة مازيراتي 450 إس، انتاج عام 1957، نظرا لأنها كانت تحظى بقوة كبيرة في ذلك الوقت، وظلت أقوى سيارات سباقات مزودة بمحرك أمامي في العالم حتى تسعينات القرن الماضي.

وسيقوم سائق الفورمولا 1 السابق ستيرلينغ موس بركوب تلك السيارة، التي وضعت تصميمها شركة زاغاتو، على حلبة سباق Le Mans كذلك. ولفتت تقارير صحافية بهذا الخصوص إلى أن سيارة Mostro الجديدة هذه سيزاح عنها النقاب ضمن فعاليات مسابقة كونكورسو دي اليغنزا فيلا ديستي Concorso d’Eleganza Villa D’Este التي تجري أحداثها على شواطئ بحيرة كومو الايطالية الجميلة.

أفضل توزيع للوزن

واستندت السيارة على هيكل من الكربون وتم وضع المحرك بين المحاور لضمان أفضل توزيع ممكن للوزن إلى جانب تزويدها بناقل حركة شبه أوتوماتيكي به ست سرعات.

ومن حيث الشكل، تم تزويد السيارة بغطاء محرك طويل بصورة لافتة للنظر وجناح خلفي كبير. وأوضحت شركة زاغاتو أنه تم تصميم سيارة Mostro بحيث تكون ملائمة لأجواء السباقات، إلى جانب أن تصنيعها من خامات خفيفة الوزن ساهم في ذلك السياق.

Back to top button