Warning: Undefined array key "dependencies" in /home/gulf4cars/public_html/wp-includes/blocks.php on line 103

Warning: Undefined array key "version" in /home/gulf4cars/public_html/wp-includes/blocks.php on line 104

Warning: Undefined array key "rcommentid" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 348

Warning: Undefined array key "rchash" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 349
جيل جديد من BMW X1 - الخليج للسيارات

جيل جديد من BMW X1

رغم أنه ما يزال هناك ما يقرب من ثلاثة أشهر ونصف على انطلاق فعاليات معرض فرانكفورت للمحركات، حيث سيزاح النقاب عن الجيل المقبل من سيارة BMW X1، إلا أن الشركة البافارية العملاقة أماطت النقاب عن مجموعة صور رسمية لتلك السيارة الجديدة التي ستكون منافسا قويا للغاية لسيارة أودي كيو 3.

ولفتت تقارير هنا إلى أنه وبينما قد يرى البعض أن سيارة إكس 1 الحالية تبدو قبيحة وباهتة، فإنهم سينبهرون بشكل كبير عند مشاهدة الجيل التالي من السيارة موديل 2016، وبدت في الصور غاية في التميز، القوة والروعة في الكثير من الجوانب.

وأعلنت بي إم دبليو أن سيارة إكس 1 الجديدة، موديل 2016، خضعت لعملية اعادة هيكلة شاملة من الناحية الهندسية وتم تزويدها بمنصة الشركة متعددة الاستخدامات UKL، كتلك المستخدمة في الفئة الثانية من سيارتي اكتيف تورر وغران تورر.

جيل جديد من BMW X1

وتم استبدال مخطط المحرك الطولي للجيل الأول من سيارة إكس 1 بمخطط عرضي موفر للمساحة، وهو ما سيساعد على توفير مساحة داخلية أكبر وتحسين جوانب الأمان.
وبعد تزويد تلك السيارة بهذه الاضافات الجديدة، تم التخلص من مقدمة السيارة الطويلة ذات الشكل الغريب، وتم استبدالها بمقدمة أقصر وسقف أطول من سيارة إكس 1 القديمة. وهو ما ساعد بشكل كبير على تحسين الشكل الجمالي للسيارة الجديدة.

دواخل أوسع

وطبقا لما ذكرته شركة بي إم دبليو، فقد زاد طول السيارة الجديدة بمقدار 53 ملم، وزاد العرض بمقدار 21 ملم، وهو ما أتاح مساحة أكبر في الداخل للساقين، الركبتين والأطراف الأخرى للجسم البشري، رغم أن السيارة باتت أقصر في المجمل بشكل قليل.

كما تخلصت السيارة الجديدة من خاصة الدفع الخلفي التي كانت موجودة في السيارة القديمة. وتم تزويد الموديل الرئيسي بخاصة الدفع الأمامي، في حين سيتم تزويد الموديل الأكثر قوة بخاصية الـ xDrive التكيفية القادرة على تنظيم القوة بين المحاور عند الحاجة. هذا ولم يتم الاعلان حتى الآن عن أي تفاصيل متعلقة بالأسعار.

Back to top button