Warning: Undefined array key "dependencies" in /home/gulf4cars/public_html/wp-includes/blocks.php on line 103

Warning: Undefined array key "version" in /home/gulf4cars/public_html/wp-includes/blocks.php on line 104

Warning: Undefined array key "rcommentid" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 348

Warning: Undefined array key "rchash" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 349
خلل في الوسائد الهوائية يدفع هوندا لسحب 4.5 مليون سيارة حول العالم - الخليج للسيارات

خلل في الوسائد الهوائية يدفع هوندا لسحب 4.5 مليون سيارة حول العالم

أعلنت هوندا، ثالث شركة يابانية لصنع السيارات، الخميس سحب 4.5 مليون سيارة إضافية في العالم، بسبب خلل في الوسائد الهوائية التي تصنعها شركة تاكاتا اليابانية.

وبذلك يرتفع إلى 24.5 مليون العدد الإجمالي للسيارات التي سحبتها هوندا للسبب نفسه، ما ألحق ضررا كبيرا بالشركة.

وقال متحدث باسم المجموعة في طوكيو: “في إطار التحقيقات التي تجريها كل شركة حول السيارات الموجودة في الأسواق، اكتشفنا خللا يتعلق بغاز النفخ، وهذا ما أثار مخاوفنا”، ودفع إلى “هذا السحب الاحترازي” للسيارات، وفي اليابان وحدها، يطال هذا الخلل 1.63 مليون سيارة.

خلل في الوسائد الهوائية يدفع هوندا لسحب 4.5 مليون سيارة حول العالم

وكان الرئيس الجديد لمجلس إدارة هوندا تاكاهيرو هاشينغو، أكد الاثنين لدى تناوله هذه المسألة للمرة الأولى علنا، أنه “راجع منظومة الرقابة على النوعية”، مكررا اعتذار الشركة لاضطرارها إلى سحب هذه الأعداد من السيارات.

وقدرت الشركة، وهي الزبون الأول لتاكاتا، بـ44.8 مليار ين (أكثر من 300 مليون يورو) النفقات التي ستتكبدها، واضطرت بالتالي إلى إعادة النظر في نتائجها للسنة المالية 2014/ 2015، مشيرة إلى تراجع واضح لأرباحها السنوية.

Back to top button