Warning: Undefined array key "dependencies" in /home/gulf4cars/public_html/wp-includes/blocks.php on line 103

Warning: Undefined array key "version" in /home/gulf4cars/public_html/wp-includes/blocks.php on line 104

Warning: Undefined array key "rcommentid" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 348

Warning: Undefined array key "rchash" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 349
10 سنوات تفصلنا عن سوق السيارات ذاتية القيادة - الخليج للسيارات

10 سنوات تفصلنا عن سوق السيارات ذاتية القيادة

تُسرِّع الحكومات إجراءات تقنين استخدام السيارات ذاتية القيادة، للتغلب على الصعوبات التشريعية التي تعيق الاستخدام واسع النطاق لهذه السيارات، لذا من الضروري التعرف على مخاطر الاعتماد عليها.

موقع بيزنس انسايدر، قال إن كبريات شركات التكنولوجيا والسيارات تستثمر حاليا بكثافة في تكنولوجيات القيادة الذاتية للسيارات.

ويعتقد الخبراء في القطاع بأن العالم مقبل على أكبر ثورة في عالم المواصلات الشخصية منذ اختراع السيارات نفسها، وأننا نبعد عن هذه الثورة والاستخدام واسع النطاق لتكنولوجيا القيادة الذاتية بفترة تقل عن 10 سنوات.

10 سنوات تفصلنا عن سوق السيارات ذاتية القيادة

ويرى خبراء أمنيون أن استخدام الجيل الحالي من السيارات ذاتية القيادة اظهر وجود بعض التحديات المحتمل وقوعها جراء استخدامها، ومن بين هذه التحديات حدوث اختراق لأجهزة الكمبيوتر التي تتولى تشغيل السيارات ذاتية القيادة والقيام على سبيل المثال بالسيطرة على الفرامل والتسيير ووظائف محرك السيارة.

فقد نجح احد الهاكرز بأحد تجارب التشغيل في إجبار السيارة على تنفيذ توقف اضطراري رغم سيرها بسرعة عالية.

ولأن البرمجيات تلعب دور حيوي واساسي في تشغيل هذه السيارات، فإن ارتكاب اخطاء بسيطة في تصميم او تشغيل البرنامج الى الاصطدام أو لوقوع سلوكيات خطيرة اخرى تؤدي لنتائج مأساوية.

Back to top button