Warning: Undefined array key "rcommentid" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 348

Warning: Undefined array key "rchash" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 349
فورد وجوجل يقدمان سيارة ذاتية القيادة - الخليج للسيارات

فورد وجوجل يقدمان سيارة ذاتية القيادة

فورد وجوجل يقدمان سيارة ذاتية القيادة

اعلنت شركتا جوجل و فورد استعدادهما لإنشاء شركة مستقلة لبناء سيارات ذاتية القيادة، وهو مشروع سيتم الإعلان عنه ضمن فعاليات معرض CES 2016 للسيارات المزمع إقامته الشهر المقبل.

العمل في ظل ألفابيت

جوجل أشارت إلى إنها سوف تنقل نشاطها المتعلق بالسيارات ذاتية القيادة إلى شركة مستقلة، ستكون تحت مظلة شركة Alphabet حيث من الممكن أن تكون هذه الشركة ذات صلة بموضوع الشراكة.

شركتان عريقتان

هذه الشراكة سوف تعود بالنفع الإيجابي على الشركتين، اذ ستحصل جوجل على خبرة قيمة في كيفية إنتاج السيارات، في حين أن فورد سوف تحصل على سنوات طويلة من الأبحاث الخاصة بالسيارات ذاتية القيادة الخاصة بجوجل.
النتيجة قد تبدو مميّزة، ذلك أن كلا الشركتين تعملان في مجال السيارات الذاتية التحكم منذ سنوات، فجوجل قامت باختبار العشرات من المركبات الذاتية القيادة في الشوارع العامة في ولايتي كاليفورنيا وتكساس، أما شركة فورد فحصلت مؤخراً على تصريح لإختبار السيارات ذاتية القيادة في شوارع كاليفورنيا.

العمل بسرية لإنتاج أفضل

متحدث باسم شركة فورد قال لموقع The Verge : كنا وسنستمر في العمل مع العديد من الشركات وكذلك في مناقشة مجموعة متنوعة من المواضيع ذات الصلة بخطة شركة فورد الذكية للتنقل. اما المتحدث باسم جوجل، فقد قال: نحن نحافظ على هذه المناقشات في صورة سرية لأسباب تنافسية واضحة ولا نعلق على التكهنات.

Back to top button