Warning: Undefined array key "rcommentid" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 348

Warning: Undefined array key "rchash" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 349
BMW تقدم انظمة مساعدة جديدة - الخليج للسيارات

BMW تقدم انظمة مساعدة جديدة

كشفت شركة BMW النقاب عن بعض الأنظمة المساعدة المستقبلية في سياراتها الفارهة خلال فعاليات معرض الإلكترونيات الاستهلاكية (CES) بمدينة لاس فيجاس الأمريكية والممتد حتى التاسع من الشهر الجاري.
وأوضحت الشركة الألمانية أنها ستعتمد على الكاميرات مستقبلاً كوسيلة مكملة أو بديلة للمرايا المستعملة في عالم السيارات؛ حيث قدمت سيارتها i8 الاختبارية في المعرض وبينت كيف يمكن الاستغناء عن المرآة الداخلية والمرايا الجانبية، من خلال الاعتماد على ثلاث كاميرات لنقل صورة بانورامية لما يدور خلف السيارة، على شاشة مركبة في موضع المرآة الداخلية. ويمكن أن تظهر على الشاشة أيضاً إرشادات تحذيرية وخطوط مناورة لصف السيارة للانتظار.
وتعتمد مرآة الرؤية الخلفية الموسعة في سيارة بي إم دبليو i3 على مفهوم مماثل؛ حيث تتداخل صورة المرآة مع لقطات الكاميرا المركبة فوق سقف السيارة، بحيث يتم توسيع نطاق الرؤية إلى الخلف.
وأكدت الشركة الألمانية أن هذا المفهوم الجديد لا يزال في مراحل التطوير، التي قد تمتد لثلاث سنوات أخرى، قبل أن يظهر في سيارات بي إم دبليو القياسية.

Back to top button