Warning: Undefined array key "dependencies" in /home/gulf4cars/public_html/wp-includes/blocks.php on line 103

Warning: Undefined array key "version" in /home/gulf4cars/public_html/wp-includes/blocks.php on line 104

Warning: Undefined array key "rcommentid" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 348

Warning: Undefined array key "rchash" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 349
تقدم ملحوظ في مشروع سيارات ابل و جوجل - الخليج للسيارات

تقدم ملحوظ في مشروع سيارات ابل و جوجل

تقدم ملحوظ في مشروع سيارات ابل و جوجل

قال دايتر زيتشه – الرئيس التنفيذي لشركة دايملر – لصحيفة فيلت “أم زونتاج” الأسبوعية الألمانية، إنه علم خلال زيارة قام بها في الفترة الأخيرة، لوادي السيليكون، أن شركة أبل وشركة جوجل أحرزتا تقدما أكبر مما كان يتوقع فيما يتعلق بمشروع للسيارات.

وتعمل العديد من شركات صناعة السيارات وشركات التكنولوجيا في وادي السيليكون الأميركي على تطوير سيارة بدون سائق. واختبرت جوجل نموذجها لمثل هذه المركبة في عام 2012، وردت دايملر بتطوير سيارة من فئة أس، من طرازها مرسيدس بنز، التي قطعت مسافة 103 كيلو مترات دون الحاجة لتدخل من السائق.

وترددت شائعات عن أن شركة أبل المنافسة تعمل كذلك على سيارة بدون سائق، لكن الشركة لم تؤكد ذلك.

وقال زيتشه للصحيفة: “انطباعنا أن هذه الشركات يمكنها القيام بأكثر مما كنا نتصور من قبل. وفي الوقت نفسه فإنها تحترم إنجازاتنا أكثر مما كنا نتصور”.

وقالت الصحيفة إن زيتشه وعددًا من كبار المديرين، اجتمعوا مع نحو 70 شركة في وادي السيليكون، دون أن تذكر أسماء الشركات.

وأضاف زيتشه: “هناك محادثات ملموسة. لن أفصح عن محتواها. الأمر لا يتعلق فقط بأن روح الابتكار تسود في وادي السيليكون. فنحن نعرف ذلك بالفعل. كنا نريد أن نعرف ما يحركه وما الذي يمكن أن يتحقق منه”.

Back to top button