Warning: Undefined array key "rcommentid" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 348

Warning: Undefined array key "rchash" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 349
تويوتا توقف انتاجها في اليابان .. مؤقتا - الخليج للسيارات

تويوتا توقف انتاجها في اليابان .. مؤقتا

تويوتا توقف انتاجها في اليابان .. مؤقتا

أعلنت شركة تويوتا أنها أوقفت إنتاج جميع سياراتها في وطنها الأم اليابان، اعتباراً من يوم أول أمس الاثنين، 8 من فبراير، حتى يوم السبت القادم 13 من فبراير.

ويعود السبب لهذا القرار غير المتوقع من صانع عملاق مثل تويوتا، بسبب نقص في إمدادات بعض المكونات، نتيجة لانفجار أحد مصانع الصلب وسط اليابان، في الشهر الماضي.

وأكدت تويوتا أنها ستقوم بإيقاف تشغيل كل مصانع تجميع سياراتها في اليابان، البالغ عددها 16 مصنعًا، ومن المتوقع استئناف تشغيلها يوم 15 من فبراير الحالي.

وأشارت تويوتا، التي تحمل لقب أكثر السيارات مبيعاً في العالم، لأربع سنوات على التوالي، إلى أن إنتاجها العالمي لن يتأثر بقرار إيقاف الإنتاج في وطنها الأم اليابان.

يجدر الإشارة إلى أن الانفجار الضخم الذي وقع في أحد مصانع صلب شركة “آيشي ستيل كورب” – التابعة لمجموعة تويوتا – يوم 8 من يناير الماضي، أدى إلى نقص في توريد الصلب المستخدم في صناعة أجزاء سيارات تويوتا في اليابان، مما أدى إلى قرار إيقاف إنتاج سيارات تويوتا بشكل مؤقت.

Back to top button