Warning: Undefined array key "dependencies" in /home/gulf4cars/public_html/wp-includes/blocks.php on line 103

Warning: Undefined array key "version" in /home/gulf4cars/public_html/wp-includes/blocks.php on line 104

Warning: Undefined array key "rcommentid" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 348

Warning: Undefined array key "rchash" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 349
مؤكد : فولفو الكومبي V90 الجديدة تظهر الشهر القادم - الخليج للسيارات

مؤكد : فولفو الكومبي V90 الجديدة تظهر الشهر القادم

مؤكد : فولفو الكومبي V90 الجديدة تظهر الشهر القادم

تعتزم شركة فولفو إزاحة الستار عن سيارتها الكومبي V90 الجديدة خلال مشاركتها في فعاليات معرض جنيف الدولي للسيارات، الذي يفتح أبوابه أمام الجمهور في الفترة من 3 إلى 13 مارس القادم.
وأوضحت الشركة السويدية أنها تهدف من خلال سيارتها V90 الجديدة إلى سحب البساط من تحت أقدام سيارة بي إم دبليو من الفئة الخامسة وسيارة مرسيدس من الفئة E، حيث تعتمد سيارة فولفو على منصة جديدة وتزخر بالعديد من أنظمة المساعدة المتطورة، بالإضافة إلى باقة محركات اقتصادية.
وتضم باقة التجهيزات القياسية لسيارة V90 الجديدة على العديد من الأنظمة المساعدة التي تعمل على التحكم في سرعة حتى 130 كلم/ساعة بشكل مستقل، بالإضافة إلى الحفاظ على المسار، وتروج الشركة السويدية لسيارتها الجديدة من خلال إمكانية التعرف على خطوط تحديد حارة السير أوتوماتيكياً خلال الليل والنهار.
وعلى غرار الموديلات الأخرى ستعتمد شركة فولفو في سيارتها V90 الجديدة، التي يبلغ طولها خمسة أمتار تقريباً، على باقة محركات رباعية الأسطوانات بسعة حجمية تبلغ 2.0 لتر. وبالرغم من عدم إفصاح شركة فولفو عن أية تفاصيل بشأن معدلات أداء المحركات، إلا أنها سوف تستخدم باقة المحركات المخصصة للسيارة XC90.
وتضم هذه الباقة محرك ديزل بقوة 140 كيلووات/190 حصان أو 165 كيلووات/225 حصان، بالإضافة إلى محرك بنزين بقوة 187 كيلووات/254 حصان وكذلك 236 كيلووات/320 حصان. ويعتبر الموديل T8 Twin بمثابة أقوى المحركات وأكثر توفيراً في استهلاك الوقود، حيث تضم مجموعة الدفع أقوى محركات البنزين مع محرك كهربائي مركب على المحور الخلفي بالإضافة إلى بطارية Plug-In.
وعلى الرغم من زيادة القدرة في هذا الموديل إلى 300 كيلووات/407 حصان، إلا أن معدل استهلاك الوقود انخفض إلى 1.9 لتر/100 كلم، ما يعادل 44 جم/كلم من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون. ولم تفصح شركة فولفو أية تفاصيل عن سعة الحمولة أو أسعار سيارتها الكومبي الجديدة أو موعد طرحها في أسواق المنطقة العربية.

Back to top button