Warning: Undefined array key "rcommentid" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 348

Warning: Undefined array key "rchash" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 349
اختبارية جديدة من فولكس فاجن - الخليج للسيارات

اختبارية جديدة من فولكس فاجن

اختبارية جديدة من فولكس فاجن

أماطت شركة فولكس فاجن اللثام عن سيارتها الاختبارية T-Cross Breeze، خلال فعاليات معرض جنيف الدولي للسيارات، الممتد حتى الثالث عشر من الشهر الجاري.

وأوضحت الشركة الألمانية، أن السيارة الاختبارية الجديدة تمهد الطريق لسيارة مدمجة ضمن فئة الموديلات الرياضية متعددة الأغراض SUV. وتطل السيارة الاختبارية بموديل كابريو لتستنشق نسمات الربيع؛ وهو ما يفسر اللقب Breeze في اسمها.

وتأتي السيارة الاختبارية T-Cross Breeze بطول 4.13 أمتار، مع قاعدة عجلات بطول 2.57 متر، وهو ما يجعلها توفر أماكن لأربعة ركاب، في حين تبلغ سعة حمولتها 300 لتر من الأمتعة.

ومن الخارج تشي السيارة الاختبارية باللغة التصميمية، التي ستنتهجها فولكس فاجن مستقبلاً، كما تسلك الشركة الألمانية درباً جديداً في المقصورة الداخلية؛ حيث تعتمد السيارة على شاشات لمسية ومجالات للمستشعرات بدلاً من الأزرار بشكل كبير. كما تم استبدال شاشات عرض بأجهزة البيان التقليدية.

وعلى العكس من ذلك، فإن تقنيات الدفع تعتبر تقليدية؛ حيث تعتمد الاختبارية على محرك تربو ثلاثي الأسطوانات سعة واحد لتر، بقوة 81 كيلووات/110 حصان، مع عزم دوران أقصى 175 نيوتن متر، وهو ما يمكنها من التسارع من الثبات إلى 100 كم/ساعة في غضون 10.3 ثوان، فضلاً عن بلوغ سرعة قصوى 188 كم/ساعة.

ويستهلك هذا المحرك، الذي يعمل بنظام الدفع الأمامي، 5.0 لتر/100 كم من الوقود، وهو ما ينتج عنه 115 جم/كم من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

Back to top button