Warning: Undefined array key "dependencies" in /home/gulf4cars/public_html/wp-includes/blocks.php on line 103

Warning: Undefined array key "version" in /home/gulf4cars/public_html/wp-includes/blocks.php on line 104

Warning: Undefined array key "rcommentid" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 348

Warning: Undefined array key "rchash" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 349
سكودا الاختبارية Vision S تظهر في جنيف - الخليج للسيارات

سكودا الاختبارية Vision S تظهر في جنيف

سكودا الاختبارية Vision S تظهر في جنيف

كشفت شركة سكودا النقاب عن سيارتها الاختبارية Vision S، خلال معرض جنيف الدولي للسيارات، التي تمتد فعالياته حتى الثالث عشر من الشهر الجاري.

وأوضحت الشركة التشيكية، أن السيارة الاختبارية تمهد الطريق لموديل رياضي متعدد الأغراض SUV؛ الذي من المقرر كشف النقاب عن النسخة القياسية منه خلال النصف الثاني من العام الجاري.

وتعتمد السيارة الاختبارية Vision S على الوحدات التركيبية العرضية MQB من الشركة الأم فولكس فاجن، وتأتي بطول 70ر4 أمتار وعرض 91ر1 متر، وقاعدة عجلات بطول 79ر2 متر.

وتعتمد السيارة على نظام دفع هجين Plug-in يتألف من محرك بنزين سعة 4ر1 لتر، ومحركين كهربائيين. وتبلغ القوة الإجمالية للنظام 165 كيلووات/225 حصانًا.

وبفضل هذه القوة تنطلق السيارة الاختبارية من الثبات إلى سرعة 100 كم/ساعة في غضون 4ر7 ثوان، بينما تصل سرعتها القصوى إلى 200 كم/ساعة.

وتروج سكودا للسيارة الجديدة بمعدل استهلاكها البالغ 9ر1 لتر/100 كم، وهو ما ينتج عنه 45 جم/كم من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

وتتمكن السيارة من السير لمسافة 50 كم اعتماداً على المحرك الكهربائي فقط.

ولنقل قوة هذا النظام إلى العجلات قامت سكودا بتدعيم السيارة بناقل حركة أوتوماتيكي مزدوج القابض، وإذا تم فصل الدفع الأمامي فإن المحرك الكهربائي الثاني يقوم بدفع المحور الخلفي بقوة 85 كيلووات/116 حصانًا، مع عزم دوران أقصى 270 نيوتن متر.

Back to top button