Warning: Undefined array key "dependencies" in /home/gulf4cars/public_html/wp-includes/blocks.php on line 103

Warning: Undefined array key "version" in /home/gulf4cars/public_html/wp-includes/blocks.php on line 104

Warning: Undefined array key "rcommentid" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 348

Warning: Undefined array key "rchash" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 349
هوندا تكشف عن NSX الجديدة - الخليج للسيارات

هوندا تكشف عن NSX الجديدة

هوندا تكشف عن NSX الجديدة

كشفت شركة هوندا عن أيقونتها NSX الجديدة، التي تجسد مفهوماً جديداً للدفع الهجين.

وأوضحت الشركة اليابانية أن سيارتها الكوبيه الرياضية تعتمد على منظومة دفع هجين تتألف من محرك بنزين سعة 5ر3 لتر وبقوة 373 كيلووات/507 حصان و3 محركات كهربائية بدلاً من محركين كحد أقصى في الموديلات الهجين، أولها: محرك بقوة 35 كيلووات/48 حصان ويرتبط بمحرك البنزين مباشرة لسد ما يعرف بفجوة التربو.

ويولد كل محرك من المحركين الكهربائيين الآخرين قوة 25 كيلووات/37 حصان، تنتقل إلى العجلات الأمامية.

ولأنه يتم التحكم في هذين المحركين بشكل فردي، حتى أنه يمكن أن يعملا عكس اتجاه السير، وهو ما يجعل من السيارة أكثر حدة وأسرع من أي سيارة رياضية في فئتها عند اجتياز المنعطفات.

وتتسارع سيارة هوندا ثنائية المقاعد من الثبات إلى سرعة 100 كلم/ساعة في أقل من ثلاث ثوان، كما تنطلق بسرعة قصوى 307 كلم/ساعة. وصحيح أن سيارة هوندا تستطيع سير بضعة كيلومترات بالتشغيل الكهربائي الخالص، إلا أن معدلات استهلاكها تبلغ 4ر10 لتر/100 كلم، وهو ما ينتج عنه 246 جم/كلم من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

Back to top button