Warning: Undefined array key "dependencies" in /home/gulf4cars/public_html/wp-includes/blocks.php on line 103

Warning: Undefined array key "version" in /home/gulf4cars/public_html/wp-includes/blocks.php on line 104

Warning: Undefined array key "rcommentid" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 348

Warning: Undefined array key "rchash" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 349
نيسان تكشف عن GTR موديل 2017 - الخليج للسيارات

نيسان تكشف عن GTR موديل 2017

نيسان تكشف عن GTR موديل 2017

أزاحت «نيسان» الستار عن طراز عام 2017، من سيارتها السوبر الرياضية «جي تي آر»، وذلك على هامش مشاركتها الحالية في معرض «نيويورك للسيارات»، والذي ينتهي 3 أبريل المقبل. ونالت «جي تي آر» الجديدة عملية تطوير شاملة للهيكل والمقصورة، بالإضافة إلى عددٍ من تجهيزاتها ومكوناتها الميكانيكية، ما انعكس إيجاباً على زيادة مستويات ديناميكيات القيادة، وتعزيز أدائها المتفوق، وقوة إضافية لمحركاتها.

وشملت جملة التحديثات الخارجية فتحات التهوية الأمامية، التي جاءت أكبر حجماً من سابقتها، وذات لون غامق، وشكل حرف «في»، الذي يعد من معالم التصميم الحصري لسيارات «نيسان» الجديدة، ليعزز التصميم الجديد تبريد مقصورة المحرك، ويحسن من أدائها. كما جاء غطاء المحرك أكثر صلابة، وبتصميم متعدد المستويات، يسهم في زيادة عوامل الانسيابية، ورفع قوى الدفع السفلي عند السرعات العالية، وذلك بمساعدة المصد الأمامي الجديد، وعاكس الهواء المدمج به، والخطوط في القسم السفلي من المصابيح الأمامية، التي تعمل مجتمعةً على إضفاء مزيدٍ عناصر المكونات الرياضية للسيارة.

وطالت التعديلات الخارجية خطوط الواجهة الجانبية، التي جاءت مع مزيد من تعديلات الانسيابية، كان أبرزها دفع العتبات السفلية باتجاه الخارج، ما يسهم في زيادة التحكم في تدفق الهواء، والعمل بصورة متوازية مع مكونات الانسيابية في المؤخرة، خصوصاً على صعيد تزويد الواجهة الخلفية بفتحات إخراج هواء جانبية أخذت لنفسها مكاناً قرب مخارج العادم الرباعية، وخط وسطي يفصل بين القسم السفلي الأسود وبين الهيكل، تم رفعه إلى الأعلى مقارنة بسابقتها، ما يكفل منح القسم الخلفي مظهراً أكثر عدائية، وأعرض مما هو عليه في الحقيقة.

وبالانتقال إلى المقصورة، حظي «الكونسول» الوسطي بتصميم تجويف عدادات جديد كلياً، شأنه شأن لوحة القيادة، والذي اعتمد في تصميمه على خطوط أفقية تتدفق بسلاسة، توفر لمستخدمي المقاعد الأمامية إحساساً بالثبات المرتفع للمقدمة، فيما يؤكد الخط الذي يربط تجويف العدادات بـ«الكونسول» الوسطي تمحور بناء المقصورة حول السائق.

وحظي الطراز الجديد بالجيل الأحدث من محركات الأسطوانات الست بسعة 3.8 لترات، المعزز بشاحن «توربو» مزدوج، والذي يكفل لها الحصول على قوة أكبر، تصل إلى 565 حصاناً، وعزم دوران يبلغ 633 نيوتن/‏‏‏متر.

Back to top button