Warning: Undefined array key "rcommentid" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 348

Warning: Undefined array key "rchash" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 349
هذه هي اسرع سيارة كهربائية في العالم - الخليج للسيارات

هذه هي اسرع سيارة كهربائية في العالم

هذه هي اسرع سيارة كهربائية في العالم

نادرًا ما يربط أحدٌ بين السرعة والسيارات الكهربائية، لكن هذه النوعية من السيارات – التي تَستخدم الطاقة النظيفة – تنافس بقوة الآن سياراتٍ عالية السرعة، تنافس شركة Rimac Automobili بتصميمها Concept_One على لقب أسرع سيارات كهربائية في العالم.

تروج شركة Rimac Automobili سيارتها التي تُعَد الأسرع على الإطلاق، وهي أسرع من سيارات Tesla التي كان من المتوقع منها أن تصنع أسرع سيارة كهربائية.

عُرضت السيارة Concept_One لأول مرة في معرض جنيف الدولي للسيارات 2016 في أول شهر مارس.

داخل السيارة أيضاً شديد الرفاهية وعالي التقنية Rimac Automobili، بالتأكيد لم ينسَ صانعو هذه السيارة إضافة اللمسات التكنولوجية لمواكبة العصر، مثل شاشة لمس أنيقة ولوحات تحكم متطورة.

لا تنافس سرعة هذه السيارة السيارات الكهربائية فحسب؛ بل العادية أيضاً Rimac Automobili، يضاهي محرك السيارة قوة 1088 حصانًا، وتصل سرعتها إلى 100 كيلو متر في 2.6 ثانية، وأقصى سرعة لها هي 354 كيلو مترا في الساعة تقريباً، وهذه ليست سرعة قليلة إن قورنت بالسيارات العاملة بالوقود العادي.

فمثلاً: تصل سرعة سيارة Ferrari إلى 365 كيلو متراً في الساعة. من المؤسف أن فرصة قيادة هذه السيارة ضئيلة جداً، سيُنتج 8 سيارات منها فقط، لكنها بالتأكيد خطوة جيدة جدا لإنتاج السيارات التي تستخدم الطاقة النظيفة بدلاً من الوقود.

كما أن سعر السيارة ليس منخفضاً؛ فهو يصل إلى 1.4 مليون دولار، حسبما ذكر موقع Stuff.

لكننا في انتظار هذه السيارة وغيرها من السيارات الكهربائية، التي يمكن استخدامها في حياتنا اليومية بأسعار معقولة.

Back to top button