Warning: Undefined array key "dependencies" in /home/gulf4cars/public_html/wp-includes/blocks.php on line 103

Warning: Undefined array key "version" in /home/gulf4cars/public_html/wp-includes/blocks.php on line 104

Warning: Undefined array key "rcommentid" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 348

Warning: Undefined array key "rchash" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 349
افتتاح معرض قطر للسيارات الكلاسيكية الفارهة 2016 - الخليج للسيارات

افتتاح معرض قطر للسيارات الكلاسيكية الفارهة 2016

افتتاح معرض قطر للسيارات الكلاسيكية الفارهة 2016

افتتح سعادة الشيخ ثاني بن حمد آل ثاني مسابقة ومعرض قطر للسيارات الكلاسيكية الفارهة 2016 بالحي الثقافي “كتارا” وبحضور سعادة الشيخ فيصل بن جاسم آل ثاني والشيخ محمد بن فيصل آل ثاني والدكتور خالد السيلطي مدير عام كتارا.

المعرض يعد الأول من نوعه في دولة قطر وبتنظيم من قبل الجمعية الخليجية القطرية للسيارات الكلاسيكية حيث يستمر إقامته حتى الثاني من أبريل القادم، ويعد أول مهرجان دولي للسيارات الكلاسيكية على مستوى الشرق الأوسط.

وأكد سعادة الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني رئيس مجلس إدارة الجمعية القطرية للسيارات الكلاسيكية أن مسابقة ومعرض قطر للسيارات الكلاسيكية دفعنا لتأسيس الجمعية الخليجية القطرية للسيارات الفارهة ولتشكل مظلة يلتقي تحتها كل أولئك الهواة ولتقوم بتنظيم الفعاليات وورش العمل التي من شأنها أن تغذي التواصل بين جامعي هذه السيارات.

وأشار الشيخ فيصل إلى أن المسابقة والمعرض يهدفان إلى نشر الوعي بأهمية ثقافة وتراث السيارات الكلاسيكية، خاصة أن هناك العديد من الأشخاص الذين لهم ذكريات مع هذه السيارات التي أصبحت تمثل جزءاً من تاريخ وتراث المجتمع، ومن هنا فإن الاهتمام بهذه الهواية وتنميتها ورعايتها شيء مهم ومحبب أيضا، وإبرازها بشكل حضاري من شأنه جذب الزوار والسياح، وإثارة اهتمامهم فهناك العديد من شباب قطر والخليج يعشقون هذه السيارات.

وأكد أنه سيتم التنسيق لاستمرار المعرض سنويا أو كل عامين لاسيما وأن المعرض يهدف كبداية طيبة ليكون له دور كبير وتوعية للشباب من اجل المحافظة على تلك السيارات لان السيارة التي يتم شراؤها اليوم بمبلغ 50 ألفا بعد عدة سنوات تقدر بمبالغ كبيرة جدا.

كما أوضح أن المجتمع الخليجي يمتلك أفضل أنواع السيارات ولابد من الحفاظ عليها كتحف نادرة، وأكد أن المعرض يضم عددا من السيارات كل سيارة تقدر بحوالي 50 مليون ريال.

Back to top button