أخبار اليوم


الرئيسية / أخبار السيارات / استعراض مواصفات هوندا سيفيك 2016

استعراض مواصفات هوندا سيفيك 2016

تنتقل هوندا سيفيك 2016 إلى مكان جديد لم تعتده، ليس فقط بفضل تصميمها الجديد كلياً مع خطوطها الانسيابية الرياضية، وتحسين نسبة القوة إلى الوزن، وإنما بفضل أدائها الذي يقلص المسافة بينها وبين أختها الكبرى أكورد ذات الأداء الرياضي، وذلك بفضل محركين جديدين تم تصميمهما ليوفرا أداءً متطوراً، عالي الاستجابة وكفاءة في توفير استهلاك الوقود.

وجُهزت الفئتان LXi وEXi بمحرك جديد سعة 2 ليتر DOHC بـ 4 أسطوانات في خط مستقيم مع محرك i-VTEC يُنتج قوة قصوى تبلغ 158 حصاناً عند 6500 دورة بالدقيقة، وعزم دوران قدره 187 نيوتن – متر عند 4200 دورة بالدقيقة.

أما الفئة RS فلقد جُهزت بمحرك مع شحن توربو سعة 1.5 ليتر DOHC بحقن مباشر و4 سيلندرات في خط مستقيم مع تحكم بتوقيت متغيّر للصمامات يُصدر قوة تبلغ 180 حصاناً عند 6000 دورة بالدقيقة، وعزم دوران قدره 220 نيوتن – متر عند 1700-5500 دورة بالدقيقة.

ناقل حركة

ويترافق كِلا المحركين مع الجيل الجديد لناقل الحركة بتغيير متواصل (CVT). ويمتاز ناقل الحركة بتغيير متواصل (CVT) الجديد في سيفيك بنسبة نهائية أطول لتغيير السرعة من أجل التوفير في استهلاك الوقود عند سرعة دوران بطيئة للمحرك، وبجيل جديد لمبدل سرعات منطقي على شكل G من أجل تسارع سلس واستجابة لافتة لدواسة الوقود.

وتبلغ كفاءة توفير استهلاك الوقود في فئتي LXi وEXi 18.8 كلم/ليتر وفي فئة RS 20 كلم/ليتر.

التصميم الخارجي

بهيئتها الرياضية ونسبها المنخفضة العريضة، يأتي شكلها الخارجي أنيقاً مع خطوط هيكل مسحوبة إلى الخلف، وواجهة رياضية حادة وأقواس العجلات المنتفخة.

ومن بين المزايا المتوفرة قياسياً في جميع الفئات هناك الأضواء الساطعة خلال النهار نوع LED، أضواء خلفية مميزة نوع LED على شكل C، مرايا جانبية كهربائية مع إشارات للانعطاف مدمجة نوع LED، نظام التزود بالوقود من دون غطاء وهوائي على النافذة الزجاجية.

وتتضمن فئة RS أضواء أمامية مميزة في خط مستقيم نوع LED، وجناحاً هوائياً أيروديناميكياً على غطاء الصندوق الخلفي مع ضوء للتوقف نوع LED مثبت عالياً، أضواء للضباب نوع LED، شبك أسود فاخر، مخرج عادم مزدوج للصوت، مبدل للسرعات مثبت على عجلة القيادة وعجلات من الألمنيوم قياس 17 بوصة.

داخلياً

نتج عن قاعدة العجلات الأطول والهيكل الأعرض في سيفيك 2016 توفير رحابة وراحة مترفة مع مساحة وافرة للرأس، الأقدام، فسحة للأكتاف وفسحة لجانب الرأس.

أما جودة التجهيزات، واللمسات النهائية والمواد المستخدمة فقد تم تحديثها لتتلاءم مع طابع سيفيك الفخم والرياضي. واستُخدِم في لوحة العدادات مواداً عالية الجودة وناعمة الملمس، إلى جانب تبطين الباب الأمامي، وملحقات الباب ومسند الذراع الوسطي.

 



راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016