Warning: Undefined array key "dependencies" in /home/gulf4cars/public_html/wp-includes/blocks.php on line 103

Warning: Undefined array key "version" in /home/gulf4cars/public_html/wp-includes/blocks.php on line 104

Warning: Undefined array key "rcommentid" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 348

Warning: Undefined array key "rchash" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 349
نيسان تتوقع بيع 60 الف سيارة في الامارات هذا العام - الخليج للسيارات

نيسان تتوقع بيع 60 الف سيارة في الامارات هذا العام

نيسان تتوقع بيع 60 الف سيارة في الامارات هذا العام

توقعت شركة نيسان أن تحافــظ خلال العام الجاري في الإمارات على حجم مبيعاتها الذي بلغ 60 ألف سيارة في 2015، وحـــــددت «نيسان» أولويات أعمالها في منطقة الخــــليج العربي خلال عام 2016؛ بحيث تتضــــمن التركيــــز على النمو في السوق السعودية، إذ تخطط لأن تصبح ثالث أكبر شركة هناك في غضون بضع ســــنوات، وأن تصل بحجم مبيعاتهم من 92 ألف سيارة إلى 150 ألفاً.

ورداً على سؤال  حول تراجع تصنيف «موديز» للسعودية وكيف يمكن لهم المراهنة على نمو السوق السعودي، أجاب سمير شرفان، المدير التنفيذي لشركة «نيسان الشرق الأوسط»: لا نبني خططنا على أساس تراجع في المبيعات لأشهر عدة ولكن على ما سيؤول السوق إليه»، وبين أن حصتهم السوقية ارتفعت من 0.4% للسنة المالية 2012 إلى 7.2% في السنة المالية 2014، وأضاف:«شهد 2015 تحـولاً كبيراً في استراتيجيتنا؛ حيث توجب علينا إدارة آثار النمو الكبير لعملياتنا، فقررنا التريث في زيادة حجم مبيعاتنا».

توقعات

وتتطلع «نيسان» بإيجابية إلى السنة الماليّة 2016، ولا سيما في ضوء التوقعات بنمو حجم المبيعات 12% وزيادة الحصة السوقية 15% في الأسواق الخليجية. وقد سجلت «نيسان» نمواً في حجم المبيعات 50%، فيما ارتفعت حصتها السوقيّة 25% في دول مجلس التعاون الخليجي بالسنوات 2011-2015، ما عزز مكانة المنطقة كواحدة من أبرز الأسواق الرئيسية للشركة على مستوى العالم.

طرازات

وحول محفظة الشركة من الطرازات وفيما إذا كان تنوي الشركة توسيعها أجاب: لدينا 24 طرازاً ولا نخطط لزيادتها، إذ توجد حالياً سيارة مناسبة لأي نوع من الزبائن، ومجموعتنا من الأوسع تشكيلاً، وتستند الركيزة الأولى لاستراتيجية نمو«نيسان» في المنطقة إلى طرازات «باترول»، و«إكس- تريل»، و«باثفايندر»، و«ألتيما»، و«ماكسيما»، و«صاني»، و«سنترا»، ونيسان«بيك أب». وأضاف شـرفان:«نجحنا خلال الأعوام الخمسة الماضية في زيادة مبيعاتنا من الطـرازات الأساسية 70%، حيث زادت مبيعات «باترول»235% و«إكس- تريل»440%، أما سيارة مثل نيسان جي تي ار فنبيع منها في منطقة الخليج 300 سيارة وهي مهمة من أجل سمعة العلامة التجارية وليس لرفع حجم المبيعات.

ذكية

وحول مسايرة شركة نيسان لتوجهات دبي المدينة الذكية واستراتيجية النقل الذكي قال إن طرازي باترول وماكسيما متصلان 100 % بالهاتف الذكي حيث يمكن إدارة السيارة منهما. وحول السيارات الكهربائية، قال إن العائق كان احتمال البطاريات للحرارة العالية فوق 50 درجة والآن يتم تطوير تلك البطاريات بحيث تتحمل الأجواء الحارة، كما أن المنطقة بدأت تبذل جهوداً للتقدم في هذا المضمار، كما أن دراسات المستهلكين في أسواق الولايات المتحدة تبين أن 50 % من المستهلكين يرغبون بسيارات قادرة على السير 500 كلم دون إعادة شحن.

طراز

أزاحت نيسان أمس الستار عن طراز العام 2017 من ألتيما في منطقة الشرق الأوسط. وتتميز السيارة بتصميمها الخارجي الذي ينطلق من مفهوم «الطاقة المتدفقة»، فيما يعتمد تصميمها الداخلي على مبدأ «الجناح المنزلق» الذي تنفرد به مقصورات سيارات نيسان الحديثة. وقد حسنت ألتيما كفاءة استهلاك الوقود بنسبة 45 % بين العامين 2002-2017. وتهدف نيسان مع الطراز الجديد إلى رفع مبيعاتهم من 13 ألف سنوياً إلى 20 ألف سيارة.

Back to top button