Warning: Undefined array key "dependencies" in /home/gulf4cars/public_html/wp-includes/blocks.php on line 103

Warning: Undefined array key "version" in /home/gulf4cars/public_html/wp-includes/blocks.php on line 104

Warning: Undefined array key "rcommentid" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 348

Warning: Undefined array key "rchash" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 349
ميني Clubman تظهر في موديل دفع رباعي - الخليج للسيارات

ميني Clubman تظهر في موديل دفع رباعي

ميني Clubman تظهر في موديل دفع رباعي

كشفت شركة ميني عن موديل دفع رباعي من سيارتها Clubman خماسية الأبواب.

وأوضحت الشركة البريطانية التابعة لمجموعة بي إم دبليو الألمانية أن موديل الدفع الرباعي All4 من السيارة Clubman يأتي مزوداً بقابض Haldex، والذي يقوم بتوجيه قوة الدفع إلى المحرك الخلفي في زمن لا يتعدى 250 مللي ثانية. ويتوفر قابض Haldex للموديلات الرياضية من السيارة Clubman فقط نظير تكلفة إضافية تبلغ ألفي يورو، ألا وهي: Cooper S وCooper SD.

وتنص نشرة المواصفات الفنية على أن الموديل Cooper S يأتي مزوداً بمحرك بنزين بقوة 141 كيلووات/192 حصان، بينما يعتمد الموديل Cooper SD على سواعد محرك ديزل بقوة 140 كيلووات/190 حصان. وتتراوح السرعة القصوى بين 222 و225 كلم/ساعة.

ومقارنة بموديلات الدفع الأمامي فإن معدل استهلاك السيارات المزودة بنظام الدفع الرباعي قد زاد بمقدار نصف لتر ليصل إلى 6.3 لتر/100 كلم للسيارة Cooper S (159 جم/كلم من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون)، أما معدل استهلاك الموديل Cooper SD فقد وصل إلى 4.8 لتر/100 كلم (126 جم/كلم من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون).

Back to top button