أخبار اليوم


الرئيسية / أخبار السيارات / أستون مارتن DB11 تحصل على جائزة تصميم السيارات المرموقة

أستون مارتن DB11 تحصل على جائزة تصميم السيارات المرموقة

أستون مارتن DB11 تحصل على جائزة تصميم السيارات المرموقة

قامت هيئة محلفين تضمّ خبراء من 10 مجلات عالمية للسيارات بتسمية DB11 سيارة الإنتاج لهذه السنة، وذكرت هيئة المحلفين: قيام فريق التصميم بالعمل على تطوير الأدلة والنسب التصميمية التاريخية لسيارة أستون مارتن – غطاء المحرك المتطاول، سقف الألمنيوم والمصدات الخلفية القوية – معطيةً تفسيراً أكثر جرأة. وبانسيابية قوس متصل من العمود A إلى العمود C، يضفي سقف السيارة الجديد المثير نكهةً جديدةً من الحداثة إلى DB11؛ ما يظهر مرةً أخرى مقدرة أستون مارتن على مزج الأناقة والقوة.

يَعرض المنتج الأول DB11 الذي أُطلق في إطار خطّة ‘القرن الثاني’ للشركة، لغة تصميمية جديدة ومميّزة، خصائص أيروديناميكية رائدة وتحصل على طاقتها من محرك V12 جديد مصنوع في هذه الشركة سعة 5.2 ليتر مع شاحن توربيني مزدوج. وتمثّل DB11، التي تُبشّر بعهد جديد في تصميم أستون مارتن، المَعْلَم الأحدث في رحلة جمالية ملحوظة؛ رحلة قدّمت لنا نماذج أيقونية مثل DB2/4، DB5 ومؤخراً، DB10 التي صُممت خصيصاً للممثل جيمس بوند. وتُعيد سيارة DB11 تصوّر العلاقة بين الشكل والوظيفة مع مجموعة من المميزات التصميمية الجديدة.

صرّح نائب الرئيس التنفيذي والمدير الإبداعي ماريك ريشمان قائلاً: نعرب عن سعادتنا بمنح سيارة DB11 الجديدة هذه الجائزة المرموقة بعد إطلاقها بوقت قصير، إذ تمثّل هذه شهادة على قيم الماركة وفلسفة أستون مارتن التصميمية. أعدنا تصوّر كل ملليمتر من DB11 بالكامل، وصممنا كل جزء منها لإنشاء أكثر سيارة DB جذّابة في العالم حتى الآن.

جرى حفل توزيع الجوائز في باركو تورينو فالنتينو يوم الأربعاء الماضي. وفي هذه المناسبة صرّح مارك كينوورثي المدير الإقليمي لعمليات آستون مارتن لاجوندا في أوروبا قائلاً: تمثل استون مارتن DB11 الرمز الجديد الجريء من سلالة ‘DB’ المتميّزة وسيارة جي تي رياضية ديناميكية أصيلة تُعدّ الأرقى في تقاليد أستون مارتن. ويؤكد الفوز بهذه الجائزة المرموقة حتى قبل وصول DB11 إلى الوكالات في أكتوبر من هذا العام، على الإنجازات المتميزة لفرق التصميم والهندسة.



راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016