Warning: Undefined array key "dependencies" in /home/gulf4cars/public_html/wp-includes/blocks.php on line 103

Warning: Undefined array key "version" in /home/gulf4cars/public_html/wp-includes/blocks.php on line 104

Warning: Undefined array key "rcommentid" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 348

Warning: Undefined array key "rchash" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 349
BMW تطور تكنولوجيا سيارات بدون سائقين - الخليج للسيارات

BMW تطور تكنولوجيا سيارات بدون سائقين

BMW تطور تكنولوجيا سيارات بدون سائقين

تتعاون شركة BMW مع شركتي إنتل وموبيلاي لتطوير تكنولوجيا جديدة في صناعة السيارات قد تنجح في طرح سيارات ذاتية القيادة بحلول عام 2021.

وزاد التعاون بين شركات صناعة السيارات وشركات التكنولوجيا في ظل تنافسها مع شركات وادي السيليكون في الولايات المتحدة وأهمها جوجل وتسلا وأبل لتطوير سيارات بدون سائقين.

وقالت الشركات الثلاث في بيان مشترك يوم الجمعة “ستطور مجموعة بي.إم.دبليو بالتعاون مع إنتل وموبيلاي الحلول الضرورية والنظم الابتكارية للقيادة الذاتية لإدخال هذه التكنولوجيا في الإنتاج الشامل بحلول 2021.”

وقالت الشركات إن المنصة الجديدة ستكون متاحة أمام العديد من شركات تصنيع السيارات دون أن تكشف هل تجري محادثات في الوقت الراهن بشأن أي صفقات.

وتتيح الأنظمة المتطورة للتحكم في السير القيادة الذاتية مع وجود كاميرات وأجهزة كمبيوتر تمنح السيارات القدرة على كبح الحركة والتوجيه وزيادة السرعة في المرور في سرعات منخفضة لكن يلزم وجود سائقين للتحكم في المركبة.

والآن ترغب صناعة السيارات في تطوير مستويات متقدمة من القيادة الذاتية تصفها بالسير دون الحاجة للعينين والعقل والسائق.

ويحتاج الأمر لقوة كمبيوتر أكبر وتقنية تدفع شركات التصنيع التقليدية إلى التعاون بشكل أوثق مع المتخصصين في التكنولوجيا.

وقالت موبيلاي المتخصصة في كاميرات وبرمجيات السيارات إنها ستمد الشركاء بتكنولوجيا “رود إكسبرينس مانجمت” التي تملكها وستتيح رقاقة “آي كيو5” في منصات كمبيوترات إنتل.

Back to top button