Warning: Undefined array key "dependencies" in /home/gulf4cars/public_html/wp-includes/blocks.php on line 103

Warning: Undefined array key "version" in /home/gulf4cars/public_html/wp-includes/blocks.php on line 104

Warning: Undefined array key "rcommentid" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 348

Warning: Undefined array key "rchash" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 349
"نيسان موتور" تطلق طرازين جديدين من علامة "داتسون" - الخليج للسيارات

“نيسان موتور” تطلق طرازين جديدين من علامة “داتسون”

أعلنت “نيسان موتور” العالمية لصناعة السيارات عن إعادة طرح علامة “داتسون” الشهيرة في أسواق الشرق الأوسط، وذلك من خلال الإطلاق الحصري لطرازي “أون- دو” و”مي- دو” في لبنان. وتتوافر السيارتان بأسعار معقولة لشريحة كبيرة من العملاء الذين يشترون سيارة للمرة الأولى.
وتم إعادة إطلاق علامة “داتسون” التجارية عام 2014 بعد أن تم سحبها تدريجياً من الأسواق العالمية عام 1981. ومنذ ذلك الحين، تم بيع أكثر من 170.000 سيارة في أسواق الهند وإندونيسيا وروسيا وجنوب إفريقيا. وبالإعلان عن دخولها أسواق الشرق الأوسط مجدداً عبر بوابة لبنان، تسعى “داتسون” لتوظيف حضورها التاريخي العريق في المنطقة كعلامة من العلامات التجارية التي حظيت بقاعدة شعبية واسعة منذ قيام شركة “رسامني يونس” للسيارات ببيع سيارة “داتسون” الأولى في لبنان عام 1967.

نيسان موتور تعيد طرح علامة داتسون في أسواق الشرق الأوسط 2
وبهذه المناسبة، قال فنسنت كوبي، المدير العالمي لعلامة “داتسون” التجارية: “تعتبر ’داتسون‘ إحدى أيقونات قطاع صناعة السيارات في العالم، وهي تمتلك إرثاً تاريخياً يمتد حتى عام 1933. وقد تم بيع أكثر من 20 مليون سيارة على مدى 50 عاماً اشتهرت خلالها بلقب “سيارة العائلة”. واليوم، تعيد هـذه العلامة التجارية إحياء القيم الجوهرية التي أكسبتها شهرتها في الماضي بالتوازي مع جهودها للإيفاء بمتطلبات مجتمعنا المعاصر. وتهدف ’نيسان‘ من وراء إعادة إطلاق ’داتسون‘ في المنطقة إلى تحقيق حلم امتلاك سيارة للكثيرين من الأشخاص الذين يخططون لشراء سيارتهم الأولى؛ حيث تقدم الشركة مجموعة من التسهيلات التي تتيح لهم امتلاك سياراتهم بلا متاعب أو هموم، وتوفير أعلى مستويات الثقة المرتكزة على عوامل الشفافية والصدق والموثوقية”.
وستتوفر سيارة صالون “أون- دو” بأربعة أبواب، وسيارة “مي- دو” هاتشباك بخمسة أبواب عبر شركة “رسامني يونس”، الموزع الحصري لشركتي “نيسان” و”داتسون” في لبنان منذ أكثر من 49 عاماً. وقد تم تصميم السيارتين في “مركز التصميم العالمي” التابع لشركة “نيسان” بمدينة أتسـوجي في اليابان.
وابتداءً بسعر 11.900 دولار أمريكي، تتيح سيارة “أون- دو” أعلى مستويات الجودة والموثوقية والتنافسية؛ حيث تم تصميمها لتكون سيارة عائلية بامتياز مع التركيز بشكل رئيسي على عاملي الرحابة والمتانة. بدورها، تتمتع سيارة هاتشباك “مي- دو” بتصميم عصري أنيق وديناميكي يتناغم مع موثوقيتها العالية واستخداماتها المتعددة. وسيتم طرح هذه السيارة ابتداءً من سعر 12.900 دولار أمريكي.

نيسان موتور تعيد طرح علامة داتسون في أسواق الشرق الأوسط 3
ومن المتوقع أن تلقى السيارتان قبولاً واسعاً لدى شرائح مختلفة من العملاء، حيث تستهدف “أون- دو” المشترين الراغبين بسيارة تلبي احتياجاتهم العائلية، بينما تتمتع “مي- دو” بجاذبية كبيرة لدى الشباب الذين ينشدون قضاء أوقات ممتعة مع امتلاك وسيلة نقل على درجة عالية من الديناميكية والموثوقية. وتم تصنيع السيارتين وفقاً لأعلى معايير الدقة والنزاهة، وهما تتميزان بتصميم عصري، ومواد عالية الجودة، وارتفاع أمثل عن سطح الأرض، ورحابة كبيرة في صندوق الأمتعة. وتوفر السيارتان كذلك باقة واسعة من مواصفات السلامة المتطورة ووسائل الراحة القياسية لضمان قيادة سلسة وواثقة مع كفالة لثلاث سنوات أو 100.000 كم.
وقال سمير شرفان، العضو المنتدب لشركة “نيسان الشرق الأوسط”: “تم تصميم المجموعة الجديدة من سيارات ’داتسون‘ بالدرجة الأولى لتلبية احتياجات بلدان مثل لبنان، حيث تلعب مجموعة من الاعتبارات الجغرافية والاقتصادية دوراً مؤثراً في قرار شراء سيارة جديدة. ويتميز هذان الطرازان بقدرتهما على مواكبة هذه الاحتياجات مع توفير أفضل المميزات ضمن فئتيهما وأعلى مستويات الأناقة والراحة، يضاف إليها خدمة ما بعد البيع المتميزة من شركة ’رسامني يونس‘.
وأضاف شرفان: “ارتكز النجاح العالمي لعلامة ’داتسون‘ في منتصف الخمسينات على التزامها الراسخ بتحقيق حلم الكثيرين حول العالم بامتلاك سيارة جديدة، ولا يزال هذا الالتزام قائماً حتى يومنا هذا. ونتوقع أن يحظى الطرازان بمستويات طلب مرتفعة، وأن تتبوأ ’داتسون‘ المركز الأول ضمن فئة مشتري السيارات للمرة الأولى في لبنان على مدى السنوات الثلاث المقبلة”.
من جهته، قال فايز رسامني، رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لشركة “رسامني يونس” للسيارات: “يعتبر إعادة إطلاق سيارات ’داتسون‘ في لبنان حدثاً تاريخياً بالنسبة لمسيرة عملنا التي تمتد لأكثر من 49 عاماً، ولا سيما أنه يعيد طرح واحدة من العلامات التجارية التي أسهمت في تأسيس شركتنا. وتستهدف ’داتسون‘ شريحة الشباب اللبناني الصاعد والمتفائل، والذي يعمل على بناء مستقبل لبنان من خلال تواصله الدائم مع العالم المحيط به، ويحلم كل يوم برؤية أفضل للبنان والعالم”.

نيسان موتور تعيد طرح علامة داتسون في أسواق الشرق الأوسط 1
وأضاف رسامني: “تتميز هذه الشريحة من الشباب بتقديرها للقيمة العالية والجودة، وهي من أهم المبادئ التي تأسست عليها علامة ’داتسون‘ منذ عام 1933. وتستهدف الطرازات الجديدة هذه الفئة بالذات لأن العـديد من أفرادها سيدخلون السوق أملاً بشراء سياراتهم الأولى بنـاء على عـوامل التصميم العصري والموثوقية العالية، إضافة إلى امتلاك القدرة على التنقل دون عوائق والتي يعتبرونها من أهم مقومات تحقيق طموحاتهم. ولذلك تستحق ’داتسون‘ أن تكون العلامة التجارية التي يثقون بها، خصوصاً وأنها تحظى بدعم أحد أقطاب صناعة السيارات على مستوى العالم”.
نطاق أسعار سيارة “أون-دو” سيدان:
• “تراست” (فئة متوسطة) (ناقل حركة يدوي): 11.900 دولار أمريكي
• “تراست” (فئة متوسطة) (ناقل حركة أوتوماتيكي): 12.900 دولار أمريكي
• “دريم” (فئة أعلى) (ناقل حركة أوتوماتيكي): 13.900 دولار أمريكي
نطاق أسعار سيارة “مي-دو” هاتشباك:
• “تراست” (فئة متوسطة) (ناقل حركة أوتوماتيكي): 12.900 دولار أمريكي
• ” دريم” (فئة أعلى) (ناقل حركة أوتوماتيكي): 13.900 دولار أمريكي.
ويمكن شراء الطرازين ابتداءً من اليوم.

Back to top button