Warning: Undefined array key "dependencies" in /home/gulf4cars/public_html/wp-includes/blocks.php on line 103

Warning: Undefined array key "version" in /home/gulf4cars/public_html/wp-includes/blocks.php on line 104

Warning: Undefined array key "rcommentid" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 348

Warning: Undefined array key "rchash" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 349
كوريا توقف بيع 80 نموذج من فولكس فاجن - الخليج للسيارات

كوريا توقف بيع 80 نموذج من فولكس فاجن

كوريا توقف بيع 80 نموذج من فولكس فاجن

أوقفت سول الثلاثاء بيع 80 نموذجا من سيارات فولكس فاجن كما فرضت على مجموعة السيارات الألمانية غرامة بقيمة 14 مليون يورو بسبب مشاكل متعلقة بمواءمة المواصفات في الوقت الذي يجري فيه تحقيق حول فضيحة المحركات المغشوشة.

وأوضحت وزارة البيئة أن هذا المنع يشمل 83 ألف سيارة من 80 موديلا كان يفترض بيعها في السوق الكورية الجنوبية وأن توقيف البيع مرتبط بوثائق مزورة تتعلق بمستويات انبعاثات الغازات والضجيج.

وقال المسؤول الوزاري هونج دونج جون في مؤتمر صحافي، “إن تزوير الوثائق يعد انتهاكا خطيرا يقضي على كل عملية المواءمة”.

وفرضت على المجموعة أيضا غرامة بقيمة 17,8 مليار وون “14,3 مليون يورو”.

وكانت مجموعة وولفسبيرج اتخذت المبادرة قبل أسبوعين بإعلانها التعليق الموقت لبيع كوريا الجنوبية عدة موديلات من سياراتها بسبب مشكلة المواءمة.

وبرر متحدث باسم فولكسفاجن القرار بوجود “مخالفات” في عملية المواءمة المتعلقة بهذه الموديلات وبمحادثات جارية مع السلطات الكورية الجنوبية بخصوص المعطيات المقدمة من الشركة المصنعة للسيارات حول القياسات والوزن أو نوع المحركات.

وقال هونج، إن عملية المصادقة على سيارات فولكسفاجن ستكون من الآن فصاعدا أكثر صرامة وأطول.

وأوضح “لن يقتصر الأمر على التحقق من الوثائق بل سنجري فحصا معمقا يتضمن عمليات تفتيش في الموقع وإن لزم الأمر زيارات إلى المقر الألماني (للشركة).

Back to top button