Warning: Undefined array key "dependencies" in /home/gulf4cars/public_html/wp-includes/blocks.php on line 103

Warning: Undefined array key "version" in /home/gulf4cars/public_html/wp-includes/blocks.php on line 104

Warning: Undefined array key "rcommentid" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 348

Warning: Undefined array key "rchash" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 349
تعرف على مواصفات كيا ريو 2017 - الخليج للسيارات

تعرف على مواصفات كيا ريو 2017

تعرف على مواصفات كيا ريو 2017

ربما لا تكون السيارة التي يعلق المراهقون صورها الضخمة على جدران غرفهم، لكن “كيا ريو” سيارة اعتمد عليها الملايين منذ بداية إنتاجها، وحققت مبيعات بلغت نصف مليون سيارة حول العالم في 2015 فقط.
وهي أيضا السيارة التي خطفت الأنظار في معرض باريس الدولي للسيارات هذا العام لما أدخلته الشركة على تصميمها، ومحركها وجميع مكوناتها من تعديلات زادت من روعة السيارة، وفقًا لموقع “توب جير”.
واحتفظ تصميم الجيل الرابع من ريو بشبكة أمامية تُعرف بـ “أنف النمر” المدببة المائلة إلى أسفل، والتي تضفي قدرا كبيرا من الجرأة على المظهر الخارجي للسيارة.
وتحتل المصابيح الأمامية ثنائية التشغيل مكانا مميزا على طرفي الشبكة الأمامية التي أصبحت أعرض بقليل من تصميم السيارة إنتاج العام الماضي.
كما أضيفت سنتيمترات إلى غطاء المحرك، علاوة على زيادة انسيابية الهيكل الخارجي بالقرب من القوائم الخلفية للسيارة.
بصفة عامة، أصبحت السيارة الجديدة أطول من إصدار العام الماضي بحوالي 15 ملليمترًا، وأقل ارتفاعا بحوالي 5 ملليمترات، مع زيادة طول قاعدة العجلات بواقع 10 ملليمترات.
واستغلت كيا الطول الإضافي لريو في تثبيت ذراع توجيه أطول، علاوة على تزويد الإصدار الجديد بإمكانية التعليق الأمامي.
وتتمتع ريو بنفس الثبات على الطريق الذي تتمتع به أغلب طرازات كيا اعتمادا على نظام الثبات الإلكتروني الذي يتضمن أحدث نظم مساعدة السائق المتقدمة، بما في ذلك مكابح طوارئ ذاتية التشغيل.
وزُودت السيارة أيضا بنظام التعرف أثناء السير الذي يعتمد على الرادار في رصد العوائق التي قد تكون في طريق السيارة، وذلك لتفادي التصادم.
وهناك أيضا نظام تحذير تغيير المسارات على الطريق.
وقد تبدو السيارة محملة بأعباء كثيرة بسبب تلك النظم، لكنها في نهاية الأمر توفر أقصى درجات الأمان أثناء القيادة.
وتوفر كيا ثلاثة خيارات لمحرك ريو الجديدة، 2017، هم محرك سعة 1 لتر ثلاثي الأسطوانات 118 حصانا، والمحرك سعة 1.25 لتر، والمحرك سعة 1.4 لتر، علاوة على محرك الديزل سعة 1.4 لتر أيضا.
وتعتبر ريو من أقل السيارات في فئتها إصدارا لانبعاثات الكربون، ما يجعلها سيارة صديقة للبيئة، إذ تصدر 90 جرامًا لكل كيلو متر، وحتى المحرك الأكثر إصدارا لتلك الانبعاثات ينتج أقل من 120 جراما في الكيلو متر.
وزودت المحركات سعة 1.4 لتر بناقل حركة يحتوي على ست سرعات، وهناك أيضا ناقل الحركة ذو الخمس سرعات، وآخر أربع سرعات للمحركات الأقل قوة.
وفي الداخل، يبرز نظام الصوت الممتع الذي يتحكم فيه السائق بسهولة ويسر، كما توفر كيا وسائل اتصال بالإنترنت عن طريق الهواتف الذكية المشغلة بنظامي iOS وآندرويد، والتي يتم التحكم بها من خلال شاشة يبلغ عرضها 7 بوصات.

Back to top button