Warning: Undefined array key "dependencies" in /home/gulf4cars/public_html/wp-includes/blocks.php on line 103

Warning: Undefined array key "version" in /home/gulf4cars/public_html/wp-includes/blocks.php on line 104

Warning: Undefined array key "rcommentid" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 348

Warning: Undefined array key "rchash" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 349
موديل رياضي جديد من لوتس البريطانية - الخليج للسيارات

موديل رياضي جديد من لوتس البريطانية

أصدرت شركة لوتس البريطانية المتخصصة بالسيارات الرياضية الخفيفة الوزن نسخة جديدة من لوتس اكزيج تحت اسم “اكزيج سبورت 380” المستندة على نسخة “اكزيج س” الخفيفية الوزن، وتعتبر “لوتس اكزيج سبورت 380” أقوى سيارة لوتس مخصصة بالطرقات العادية الى يومنا هذا.

محرك “لوتس اكزيج سبورت 380” المصنع لدى تويوتا يأتي وسطيا وبسعة 3.5 ليتر مؤلفا من 6 اسطوانات بشكل V وهو نفسه الموجود على متن “لوتس اكزيج سبورت 350” ولكن عمل المهنسون على تطوير السوبرتشار لتصبح قوته 380 حصان. التسارع من 0 الى 100 كلم بالساعة لا ستغرق سوى 3.5 ثواني اما السرعة القصوى فتصل الى 286 كلم بالساعة. علبة التروس تأتي مؤلفة من 6 نسب أمامية او اوتوماتيكية تيبترونيك.

استخدمت الشركة مكونات مصنوعة من الألمنيوم الخفيف الوزن في تصميم علبة التروس المنقحة هذه. وتم استعمال مواد خفيفة الوزن في تصنيع البطارية المصنوعة من الليثيوم أيون وعدد من المكونات الاخرى التي تم استبدالها باخرى مصنوعة من ألياف الكربون مثل المقاعد الداخلية المصنوعة بالكامل من الكربون. والنتيجة وزن لا يتعدى 1100 كلج.

وكما في اكزيج سبورت 350 تم استعمال جهاز تعليق جديد مع مخمدات للصدمات أكثر فعالية بطريقة ديناميكية لتحسين التعامل معها. كما تضم السيارة مكابح أضخم مع أربعة مكابس في جميع الزوايا الأربع. والنتيجة لكل هذا أسرع سيارة من لوتس مخصصة للطرقات العادي بعد ان كان هذا اللقب لشقيقتها سبورت 350.

Back to top button