Warning: Undefined array key "rcommentid" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 348

Warning: Undefined array key "rchash" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 349
سيارة جديدة بثلاثة عجلات - الخليج للسيارات

سيارة جديدة بثلاثة عجلات

هل تبحث عن أكثر المركبات متعة ؟ هذه السيارة هنا قد تكون الحل للمعادلة، فهي تجمع بين متعة قيادة السيارت والدراجات ثلاثية العجلات ، وتحمل في النهاية مثل اسم فاندرويل فينيس رودستر وتأتي من شركة فاندرويل موتور ووركس. ويتواجد مقر هذه الشركة في بروفو، يوتا , وقد صنعت الشركة نموذج واحد.

وتشبه هذه المركبة مركبات بولاريس Slingshot أو كامبانيا تي ريكس، أو مورجان بثلاث عجلات. وتأتي بعجلتين في الأمام وواحدة في الخلف ، مع مقعدين بقمرة القيادة المفتوحة، وعجلة قيادة وهي تشبه BRP Can-Am ولكن بعجلة إضافية. وبدلا من محرك الدراجة نارية، تستخدم محرك 1.4 لتر باحن توربيني من جنرال موتورز، بقوة 200 حصانا ويرسل القوة وعزم الدوران بواقع 200 نيوتن.متر كذلك إلى العجلات الخلفية من خلال صندوق تروس تتابعي CVT من ست سرعات.

والمركبة في النهاية ليست رخيصة، فهي تبدأ من سعر 50 ألف دولار للنسخة القياسية وتصل الي 58.500 دولار لنسخة سبورت بريميوم وحتي 77 ألف دولار لنسخة Bespoke التي تم حجزها بالكامل. وقد تخلت المركبة عن استخدام هيكل ألياف الكربون باهظ التكاليف السابق في نسخة لاجونا لتقديم مركباتها بسعر أقل مما كانت عليه وهو ما أدي لتراجع سعر هذه السيارات قرابة 30 ألف دولار.

Back to top button