الرئيسية / أخبار السيارات / تعرف على مواصفات الجيل العاشر من نيسان صني

تعرف على مواصفات الجيل العاشر من نيسان صني

ينطلق تصميم نيسان صني من معالم الجيل العاشر الذي يلاقي شعبية كبيرة ولكن بعد إخضاعه لجملة من التعديلات التي طاولت تصميمه الخارجي والداخلي والتي زادت من قساوته التصميمية ومن جاذبيته ولينعكس ذلك بالإيجاب أيضاً على حضوره اللافت.

تتميز نيسان صني بتصميمها المعدل الذي يتسم بالقساوة والذي يطاول الواجهتين الأمامية والخلفية ومقصورة الركاب. وتشمل هذه التعديلات فتحة تهوئة أمامية أكبر تحيط بها مصابيح أمامية أخذت لنفسها شكل البومرانغ، في وقت تساهم التفاصيل الكرومية في تعزيز المظهر الراقي للسيارة.

وتتحلى أيضاً بتصميم مجدد لمقصورة الركاب التي يتألق فيها كونسول وسطي ملبس باللون الأسود اللماع (Piano Black) ومزود بنظام عرض للجهاز الموسيقي وبمقود جلدي مع مفاتيح تشغيل مدمجة فيه.

واجهة

وتتميز نيسان صني بواجهتها الأمامية الأكثر قساوة والتي يعود الفضل فيها إلى فتحة التهوئة الأمامية التي ارتفع حجمها ومصابيحها الجديدة التي أخذت شكل البومرانغ مع صادم أمامي ذي تصميم جديد كلياً. ومع مصابيح الضباب السفلية وإطاراتها المطلية بالكروم الذي يطاول فتحة التهوئة والشفة السفلية للصادم الأمامي، حصلت صني على هوية جديدة كلياً.

عناصر

وفي الخلف، نالت نيسان صني واجهة جديدة التصميم يبرز فيها صادم خلفي تم تزويده بناشر هواء سفلي يعلوه خطوط كرومية لصندوق الأمتعة مع هوائي قصير أخذ لنفسه مكاناً في نهاية السقف. أما العناصر التصميمية الجديدة الأخرى، فتشمل مقابض خارجية لفتح الأبواب تم طلاؤها بالكروم، إشارات انعطاف ضوئية مثبتة على المرايا الخارجية وعجلات معدنية رياضية خفيفة تنطلق في تصميمها من شكل الحرف Y.

تعديلات

ولا تقتصر التعديلات على التصميم الخارجي، بل تطاول مقصورة الركاب التي ازدادت مستويات استعمالها تماماً، كما ارتفعت مستويات الراحة التي توفرها هذه السيارة التي تتسم برحابة داخلية هي الأفضل في قطاعها.

وتتميز المقصورة بلوحة قيادة يسيطر على كونسولها الوسطي اللون الأسود اللماع وبتجهيزها بنظام بلوتوث للاتصالات اللاسلكية مع مقود جديد مزود بمفاتيح تحكم بالنظام الموسيقي والهاتف النقال وبنظام نيسان كونكت الذي يمكن خلاله الاتصال بمواقع فيسبوك وغوغل.

مواصفات

وتحافظ نيسان صني على صدارتها لقطاعها لجهة رحابة المقصورة وتجهيزات السلامة والأمان والتي تشمل جهازي ABS لمنع غلق المكابح وEBD للتوزيع الإلكتروني لقوة الكبح بين الإطارات الأربعة وجهاز مساعدة الكبح والتي تتوفر قياسياً شأنها لكيسي الهواء المخصصين للسائق والراكب بجانبه. وعلى صعيد آخر، أبقت نيسان صني على محركها البنزيني الذي يعتبر أفضل محرك 1.5 ليتر لجهة استهلاكه المتدني للوقود والذي سبق له أن أثبت جدارته مع الجيل العاشر.



راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016