Warning: Undefined array key "rcommentid" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 348

Warning: Undefined array key "rchash" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 349
أستون مارتن تكشف عن فالكيري - الخليج للسيارات

أستون مارتن تكشف عن فالكيري

دشّنت أستون مارتن السيارة الإنتاجية التي كانت تسمى في صورتها الاختبارية AM-RB 001 لتصبح باسم فالكيري، وقد نجحت أستون مارتن في بيع جميع نسخ فالكيري الـ150 حتى قبل الكشف عنها.

تصنف أستون مارتن فالكيري ضمن السيارات الرياضية الخارقة، ولم تحدد أستون مارتن منافسات فالكيري الرئيسيات بل وعدت بأنها ستكون من جيل جديد من السيارات الخارقة بمفهوم جديد. على كل حال، تأتي قوة فالكيري من محرك 6.5 لتر V12 طبيعي التنفس بولد 900 حصان مما يجعله أقوى محرك طبيعي التنفس، ولكن سر أداء فالكيري المذهل لا يمكن في المحرك فقط، بل أضف إلى ذلك وزنها الخفيف البالغ 900 كجم فقط وأيضا الأجزاء الأيروديناميكية التي تمنحها قوة سفلية تصل إلى 1,815 كجم مما يساعدها على بلوغ تسارع جانبي يصل إلى 4g أي 4 أضعاف تسارع الجاذبية الأرضية. وبتعبير أخر يمكنها الانعطاف بثبات مذهل وسرعة كبيرة.

تقول أستون مارتن أن بوسع فالكيري تحقيق تسارع 0-320 كم/س خلال 10 ثوان فقط، أما سرعتها القصوى فتتجاوز 400 كم/س، وإن كانت تشترك مع كوينجيسيج One:1 بنسبة قوة إلى وزن تساوي 1 حصان لكل 1 كجم، وبالرغم من قوة One:1 الأكبر، ألا أن فالكيري أسرع بشكل ملحوظ.

Back to top button