Warning: Undefined array key "rcommentid" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 348

Warning: Undefined array key "rchash" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 349
إختبارية رياضية من هيونداي - الخليج للسيارات

إختبارية رياضية من هيونداي

أماطت شركة هيونداي اللثام عن سيارة اختبارية من فئة الموديلات الرياضية متعددة الأعراض SUV خلال فعاليات معرض جنيف الدولي للسيارات، الذي يفتح أبوابه أمام الجمهور حتى 19 مارس الجاري.

وأوضحت الشركة الكورية الجنوبية أن السيارة FE Fuel Cell Concept الاختبارية تمتاز بالكثير من الأسطح الانسيابية، التي تقطعها خطوط حادة، بالإضافة إلى شريط الكشافات في المقدمة، علاوة على أنها تزخر بأبواب يتم فتحها بشكل متقابل.

وأكدت شركة هيونداي أن سيارتها الاختبارية الجديدة تعتمد على الجيل الرابع من تقنية الدفع بخلايا الوقود؛ حيث يتم الحصول على الطاقة لتشغيل المحرك الكهربائي من خلال تفاعل الهيدروجين مع الأوكسجين.

وقد أطلقت شركة هيونداي سيارتها ix35 Fuel Cell من فئة SUV خلال عام 2013، وروجت لها باعتبارها أول سيارة قياسية يتم تجهيزها بتقنية خلايا الوقود. غير أن التقنية الجديدة بالسيارة الاختبارية FE Fuel Cell Concept تمتاز بأنها أخف وزنا بنسبة 20%، وبالتالي فإنها أكثر فعالية.

وأشارت الشركة الكورية الجنوبية إلى أن سيارتها الاختبارية يمكنها قطع مسافة تصل إلى 800 كلم، في حين أن مدى السير للسيارة ix35 Fuel Cell يبلغ 594 كلم. ومن المقرر طرح تقنية خلايا الوقود الجديد في سيارة جديدة خلال عام 2018.

وأضافت هيونداي أن السيارة الاختبارية الجديدة مجهزة بسكوتر كهربائي بصندوق الأمتعة، والذي يتيح قطع مسافة إضافية أخرى إلى جانب مدى السير البالغ 800 كلم.

Back to top button