الرئيسية / أخبار السيارات / أكبر 5 دول منتجه للسيارات في العالم

أكبر 5 دول منتجه للسيارات في العالم

أصبحت الشركات والدول تسابق الزمن من أجل زيادة إنتاجها لتصبح الأفضل, فيقدر عدد السيارات الموجودة على الطرقات في عصرنا هذا بنحو أكثر من مليار سيارة وذلك راجع بالأساس لزيادة الإنتاج ورفع المبيعات.

اليوم سنقدم لكم ترتيب أكبر خمس دول مصنعة للسيارات حسب إنتاجياتها:

1 – الصين

– تعتبر الصين حاليا أكبر قوة في صناعة السيارات على مستوى العالم حيث يتجاوز إنتاج الصين للسيارات ماتصنعه الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي واليابان مجتمعة.

2 – الولايات المتحدة الأمريكية

هيمنت الولايات المتحدة الأمريكية على صناعة السيارات لعقود طويلة حيث يعود تاريخ إنتاجها للسيارات إلى سنة 1980 وقد عرف تطورا كبيرا يعدها ومنذ سنة 2007 لم تتخط الولايات المتحدة الصين على الإطلاق وتعتبر الآن القوة الثانية في صناعة السيارات على مستوى العالم.

3 – اليابان:

تعتبر اليابان من أقوى المنافسين في الصناعات وخاصة السيارات حيث تواصل اليابان احتلال المراتب الثلاثة الأولى منذ ستينيات القرن الماضي, حيث تتقدم على دول عريقة في صناعة السيارات كألمانيا وتحتل اليابان حاليا الرتبة الثالثة.

4 – ألمانيا:

عندما نتحدث عن ألمانيا فبالتأكيد سنتكلم عن أول سيارة صنعت في العالم عام 1870 بحيث في سنة 1901 كانت ألمانيا تصنع حوالي 900 سيارة في العام ويعتبر قطاع السيارات الحصة الأكبر من القوى العاملة في ألمانيا, وتحتل حاليا الرتبة الرابعة عالميا.

5 – كوريا الجنوبية:

أصبحت دولة كوريا الجنوبية حاليا من أكثر الدول المصنعة للسيارات, وخاصة الأكثر تطورا على مستوى العالم وتعتبر هيونداي من أكثر الشركات الكورية شهرة على مستوى العالم, حاليا تحتل كوريا المرتبة الخامسة ضمن أكبر الدول المصنعة للسيارات.



راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016