الرئيسية / أخبار السيارات / تعرّف على مواصفات الرفاهية في سيارة لينكولن كونتيننتال الجديدة

تعرّف على مواصفات الرفاهية في سيارة لينكولن كونتيننتال الجديدة

بلمسة ترحيب دافئة تنبعث الحياة في سيارة السيدان كونتيننتال مع اقتراب الس ائق منها، حيث تستقبله عبر تقنية استشعار الاقتراب بترحاب دافئ، وتفرد له بساطاً خارجياً ضوئياً بشعار لينكولن، في حين يمنحه الوهج الخافت للإضاءة الخارجية والداخلية شعوراً باستقبال لطيف.

ومن ناحية الأداء تتميز بمحرّك لينكولن الحصري V6 ثنائي التيربو سعة 3.0 لترات، علاوةً على العناصر غير الملحوظة، مثل أجواء المقصورة الهادئة التي يوفّرها نظام التحكّم النشط بالضجيج ANC.

ومن المزايا التي جعلت سيارة لينكولن كونتيننتال الجديدة واحة للراحة المعزّزة؛ المقاعد الأمامية الخاصّة الجديدة، وتضفي إضاءة لينكولن المميزة بالمصابيح العاملة بتقنية LED فوق المصابيح الأمامية والخلفية، مزيداً من الشعور بالحفاوة، في حين تغمر المصابيح الداخلية المثبتة على لوحات الأبواب وعلى لوحة العدادات ومؤشرات القيادة وحاملات الأكواب، المقصورة الداخلية للسيارة بأجواء هادئة لطيفة.

وتتواصل لمسة التميّز والتفرّد مع ميزة E-Latch الحصريّة من لينكولن. وبمجرد ضغط الزر على مقبض الباب ينشط معالج إلكتروني يتحكّم بنظام E-latch لمقابض الأبواب الإلكترونية، فيفتح الباب ليمكّن السائق من الدخول بهدوء إلى مقصورة السيارة، في حين تضمن ميزة auto-cinch إغلاق المقبض بهدوء عند إطباق الباب.

وبهدف تعزيز الراحة، تمّ استلهام المقاعد الأمامية مع ميزة الوضع المثاليPerfect Position (الحائز على براءة اختراع) من مقاعد الطائرات الخاصة بنظام النقل المريح الذي يتوافق مع وضع الجسم ويدعمه، وتتوفّر المقاعد مع وظائف التدفئة والتبريد والتدليك، جنباً إلى جنب مع ميزة التعديل آلياً في 30 وضعية.

ويأخذ التصميم مستوى يتجاوز الشكل الخارجي مع شبكة مكبّرات الصوت بنظام Revel التي تمّ تصميمها وهندستها واختبارها لإنتاج أفضل صوت ممكن، حيث تمّ اقتراح أكثر من 200 تصميم لشبكة المكبّرات لتحسين جودة الصوت.

تكنولوجيا حَدْسية

سيارة لينكولن الجديدة تهدف لجعل القيادة أكثر سهولة ومتعة، وتمتاز كونتيننتال بمجموعة من التقنيات المصمّمة لإبقاء السائق في موضع السيطرة. وتتوفّر مساعدة سهلة للتخفيف من ارهاق التنقلات اليومية مع نظام مثبت السرعة التفاعلي ACC الاختياري، والذي يمكنه تخفيف سرعة السيارة أوتوماتيكياً أو التوقف تماماً في الزحام، ثم العودة إلى السرعات الأعلى عند انتهاء الزحام.

ولتخفيف الضغط الناجم عن ركن السيارة أفقياً أو عمودياً في المواقف، يعمل نظام مساعد الركن المحسّن EPA على توجيه السيارة داخل المواقف، في حين يتوفّر نظام الكاميرا المحيطية 360 درجة ليتيح للسائق مجالاً لرؤية ما يحيط بالسيارة عند الرجوع للخلف. وتعتمد ميزة المساعدة قبل الاصطدام PCA وميزة الكشف عن المشاة PD على تكنولوجيا عاملة بالرادار، وتقنية كاميرا تراقب الطريق أمام السيارة. وعند كشف احتمال للاصطدام بسيارة أو بأحد المشاة، يحذر النظام السائق عبر مؤشرات مرئية وتنبيهات صوتية.



راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016