Warning: Undefined array key "rcommentid" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 348

Warning: Undefined array key "rchash" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 349
المانيا تتوقع فشل مشروع انتشار السيارات الكهربائية - الخليج للسيارات

المانيا تتوقع فشل مشروع انتشار السيارات الكهربائية

قالت المستشارة أنجيلا ميركل إن من المرجح ألا تتمكن ألمانيا من تحقيق هدف الحكومة للوصول بعدد السيارات الكهربائية على الطرق إلى مليون سيارة بنهاية العقد الحالي.
وأبلغت ميركل مشرعين من تكتل يمين الوسط الذي تتزعمه “بالنظر إلى الوضع الحالي، فإننا لن نتمكن من تحقيق هذا الهدف.”
لكنها قالت إن انتعاش الطلب في السوق على السيارات التي تعمل بالبطاريات الكهربائية قد يحدث بشكل مفاجئ مثلما كان الحال مع ابتكارات أخرى مثل الهواتف الذكية.
ولا تزال مبيعات السيارات الكهربائية ضعيفة في ألمانيا على الرغم من الخصومات التي استحدثت العام الماضي ومنحت للمشترين للسيارات الصديقة للبيئة. وفي عام 2016، كان هناك أقل من 80 ألف سيارة كهربائية تسير على الطرق في البلاد.
ويقول الخبراء إن المستهلكين الألمان لا يزالوا محجمين عن شراء السيارات الكهربائية بسبب أسعارها المرتفعة نسبيا ومحدوية المسافة التي تقطعها والقيود المتعلقة بانخفاض عدد محطات الشحن.
وتستغرق السيارات الكهربائية وقتا طويلا لشحن البطاريات وهو نقطة ضعف أخرى مقارنة بالسيارات التقليدية التي تعمل بمحركات البنزين والتي يمكن ملء خزاناتها في ثوان.

Back to top button