Warning: Undefined array key "dependencies" in /home/gulf4cars/public_html/wp-includes/blocks.php on line 103

Warning: Undefined array key "version" in /home/gulf4cars/public_html/wp-includes/blocks.php on line 104

Warning: Undefined array key "rcommentid" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 348

Warning: Undefined array key "rchash" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 349
ماذا تعرف عن أفعى (شيلبي) الخارقة - الخليج للسيارات

ماذا تعرف عن أفعى (شيلبي) الخارقة

قدّمت شركة «شيلبي»، الذراع الرياضية في «شركة فورد الأميركية»، نسخة «الأفعى الخارقة» من السيارة «موستانغ» حملت اسم «شيلبي سوبر سنيك وايد بودي كونسيبت».

وجاءت السيارة معززة ببنية عريضة تتضمن توسعة في بعد المحور الخلفي بمقدار 10 سنتيمترات، وزيادة المحور الأمامي بمقدار 6.5 سنتيمترات.

كما حظيت السيارة بتصميم «خياشيم» للتهوية خلف مبيت العجلات الأمامي، مع كسوة جديدة للعتبات الجانبية، وضبط جديد للنوابض والمخمدات، وعجلات أكبر حجماً بقياس 20 بوصة.

وزودت نسخة «الأفعى الخارقة» بمكابح أكبر حجماً تتناسب مع القوة الجديدة، سواء لعناصر الجر والتسارع العرضي، أو على صعيد الاستطاعة الميكانيكية الهائلة التي باتت تنتج عن محرك الأسطوانات الثماني، مع شاحن «كمبريسور» بسعة خمسة لترات، وقوة 750 حصاناً.

ويأتي إطلاق هذه النسخة من «موستانغ»، استكمالاً لتقديم «شيلبي» نسخ «الأفعى الخارقة»، وذلك بعد أن وضعت لمساتها على حاملة راية «فورد» على صعيد الشاحنات الرياضية: «إف 150» التي جاءت بدورها بمحرك ينتج قوة 750 حصاناً.

ووفقاً لمصادر «فورد»، فإن سعر النسخة المعدلة من «موستانغ» سيبدأ من 69 ألفاً و995 دولاراً (نحو 257 ألف درهم).

Back to top button