Warning: Undefined array key "rcommentid" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 348

Warning: Undefined array key "rchash" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 349
كل ما تود معرفته عن هيونداي كونا الجديدة - الخليج للسيارات

كل ما تود معرفته عن هيونداي كونا الجديدة

كشفت شركة “هيونداي” الصور الأولية عن مولودها الجديد “كونا” في فئة الكروس أوفر المدمجة الصغيرة، المتوقع إماطة اللثام عنها للمرة الأولى عالمياً على هامش مشاركة الصانع الكوري ضمن فعاليات معرض فرانكفورت الدولي للسيارات الصيف المقبل.

وتتطلع الشركة الكورية من خلال مولودها الجديد منافسة مصنعين بارزين على صعيد هذه الفئة من السيارات التي تشهد نمواً في الطلب على صعيد الأسواق العالمية، ولعلى من أبرزها “رينو كابتشر” و”نيسان كيكس”.

واعتمد خبراء الصانع الكوري في صناعة “كونا” على منصة شقيقتيها “آي 20” و”إي 30″، مع الاعتماد على اشتقاق العديد من الخطوط التصميمية من الشقيقة الأكبر “سانتافي”.

وتبرز خطوط المقدمة انتماء السيارة إلى الجيل الأحدث من عائلة طرز الكروس أوفر لدى الشركة الكورية، إذ تزدان المقدمة بشبك أمام كبير الحجم، ومصابيح رفيعة تعمل بتقنية “LED”، بجانب مصابيح ضباب كبيرة الحجم توفر قدراً أكبر من الإضاءة.

كما يظهر الطلاء الخارجي المزدوج الألوان، بجانب العجلات الرياضية العريضة في الإمام والخلف، والمصابيح الخلفية الرفيعة، بالإضافة إلى مكونات الإيروديناميكية للمؤخرة، الملامح العدائية التي تتمتع بها هذه السيارة، وبمدى قدرتها على استقطاب شريحة الشباب الباحث عن سيارات تتمتع بمظهر جذاب وبشخصية رياضية وبأسعار مناسبة.

وعلى الرغم من ظهور الصور الأولية، إلا أن الشركة الكورية لم تقدم أي بيانات واضحة عن البنية الميكانيكية ونطاق قوة المحركات العاملة على هذه السيارة، والتي يتوقع الكشف عنها بصورة كاملة خلال الأسابيع المقبلة.

Back to top button