أخبار اليوم


الرئيسية / أخبار السيارات / سيارة دفع رباعي جديدة من فيراري

سيارة دفع رباعي جديدة من فيراري

رغم النفي الشديد الذي كانت تبديه شركة فيراري الايطالية في كل مرة كانت تثار فيه شائعة اعتزامها تصنيع سيارة دفع رباعي، إلا أن الشركة قررت العدول عن موقفها لرغبتها في الاستفادة من الأرباح التي تدرها صناعة سيارات الدفع الرباعي.

وانضمت فيراري بذلك إلى قائمة طويلة من الشركات المصنعة للسيارات الفاخرة مثل لامبورغيني، أستون مارتن ورولز رويس، وقد قررت التحول لتلك الواجهة لرغبتها في تسجيل حضورها بواحدة من أكثر قطاعات صناعة السيارات تحقيقا للأرباح.

وبحسب تقرير ورد في مجلة السيارات بالمملكة المتحدة، فإن العمل جار في الوقت الحالي على تطوير سيارة فيراري الكروس أوفر، التي يطلق عليها داخليا اسم F16X، من أجل اطلاقها في العام 2021. ويقال إن فيراري ستطور تلك السيارة جنبا إلى جنب مع الجيل القادم من سيارة GTC4 Lusso ببنية كاملة من الألمونيوم.

وأشار تقرير مجلة السيارات إلى أن سيارة F16X ستكون أطول من نسخة الجيل القادم من سيارة GTC. ورغم عدم وجود معلومات بشأن السعر المحتمل لها، إلا أن المجلة ذهبت إلى تخمين أن سعرها ربما سيتجاوز مبلغ الـ 400 ألف دولار أمريكي.

ورغم هذا السعر المرتفع، إلا أن خبراء الصناعة يرون أن تلك السيارة سيكون بوسعها مضاعفة المبيعات السنوية لتصل إلى ما يقرب من 16 ألف وحدة في العام.



راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016