أخبار اليوم


الرئيسية / أخبار السيارات / فولفو XC60 تحصل على باقة تحديثات جديدة

فولفو XC60 تحصل على باقة تحديثات جديدة
فولفو XC60 تحصل على باقة تحديثات جديدة

فولفو XC60 تحصل على باقة تحديثات جديدة

تستعد فولفو لطرح نسختها الجديدة من XC60، وقد تم الكشف عن سيارة الدفع الرباعي المتوسطة الحجم من طراز فولفو XC60 للمرة الأولى كمفهوم في مدينة ديترويت في الولايات المتحدة الأميركية، في يناير 2007.

وبصرف النظر عن بعض المقاعد وفتحة السقف الطويلة، لم تكن مختلفة كثيرا عن الإنتاج الأولي الذي ظهر للمرة الأولى في العام التالي في جنيف. لذلك، نحن نمازح ستيف ماتين، ثم رئيس تصميم فولفو، بأن مفهوم السيارة بدا وكأن شيء حمله بعد بضعة أشهر على الانتهاء سريعا من إنتاج السيارة.

وتأتي سيارة XC60 مكدسة بغطاء محرك، ومقصورة فسيحة، مع عجلات كبيرة، وتستهدف الأسواق الأميركية الغنية، مع ذلك فهي واحدة من أنجح السيارات لاستخدام منصة فورد EUCD ، التي تدعم أيضا فورد غالاكسي واس ماكس، ولاند روفر فريلاندر وديسكفري سبورت، وفولفو V60 وV70 فولفو ورينج روفر إيفوك كما أن شركة فولفو تدعي أنها من أكثر السيارات مبيعا في فئتها، وقد ساعدت فولفو خلال منتصف أيام الخسارة في المبيعات الباهتة التي كافحت لتتجاوز 450 ألف جنيه استرليني في جميع أنحاء العالم (نحو 150 ألف من هدف فورد الطموح الذي كان مالكا آنذاك)، حتى شراءها من قبل جيلي للسيارات في 2009/2010.

وكانت مبيعات فولفو في العام الماضي وصلت لرقما قياسيا بلغ 534332 جنيه استرليني بينما كانت السيارة XC60 القديمة تؤدي بشكل جيد كالمعتاد، فقد كانت السيارات الجديدة، XC90 وV70 – كلاهما يستندان إلى منصة الشاسيه الجديد من فولفو – والتي شجعت على الشراء. ويستخدم هذا المخطط 6.27 مليار جنيه استرليني، والمعروف باسم الهندسة المعمارية منصة قابلة للقياس (SPA)، نفس البنية الأساسية، المدمجة والخفيفة كما أنها لديها القدرة لاستيعاب محركات أربع أسطوانات بشكل عرضي.

الآن جاء دور سيارة XC60 وتتوقع فولفو أشياء عظيمة عندما تطرح للبيع في المملكة المتحدة في يوليو بسعر يبدأ من 37205 جنيه استرليني، على الرغم من أن السيارة الوحيدة في المملكة المتحدة على الإطلاق كانت أعلى توربوديزل D5 طراز “باور بلوس” في “إنسكريبشن برو تريم”، والذي يكلف 48405 جنيها إسترليني. النموذج الأكثر شعبية في المملكة المتحدة من المرجح أن يكون الديزل 187bhp / 295lb في “آر ديزاين” الذي يبدأ بسعر 39705 جنيه استرليني.

في حين أن السيارة الجديدة أيضا تتمتع بمصابيح أمامية أكثر حداثة . نعم، إنها سيارات الدفع الرباعي، ولكنها جيدة المظهر. والمقصورة تشعرك وكأنها أشبه بعمل فني. ربما مع القليل من التفاصيل في الأماكن، أقرب إلى السائق من ذي قبل، مع طبقات من الكروم والخشب والجلود. ووحدة التحكم المركزية، التي تم رفعها من XC90 أكبر، لديها برامج التحكم الجديدة، والتي هي أقل بديهية من القديم ويأخذ المزيد من التعلم، وما تم تحريره على أنه زر أقل اندفاعة، لا يزال هناك الكثير من الأزرار. المقاعد مريحة، وداعمة بشكل معقول – إنها فولفو، ماذا كنت تتوقع؟ التوجيه قابل للتعديل يدويا للوصول وأشعال النار وارتفاع المقعد قابل للتعديل، وهناك مساحة كافية لثلاثة بالغين بالمقعد الخلفي، وعلى الرغم من أن XC60 الجديدة أقل من النموذج القديم، إلا أن الإطار يشبهها.

أما من الداخل فقد شملت التحديثات عجلة القيادة لتصبح بتصميم راقي جديد وكذلك اختلف تصميم الأزرار عليها ، كما اختلف أيضا تصميم فتحات المكيف ومواضعها في لوحة القيادة وجاءت شاشة الملاحة في الكونسول الوسطي أكبر حجما بمقاس 10 بوصة واختلف تصميم الأزرار على الكونسول، كما اختلف أيضا شكل عدادات السرعة وشاشة المعلومات والمقاعد جاءت أكثر رقيًا وبغطاء جلدي فاخر.

وتستعين السيارة بأنظمة السلامة من موديل XC90 ، وهناك نظام جديد لمساعدة السيارة على العودة إلى مسارها مرة أخرى في حالة اكتشاف سيارة أخرى في الاتجاه الآخر، ونظام فرامل المدينة الذي يساعد على الابتعاد عن المُشاة في الطريق، وتأتي بمحرك قوي يصل من سرعة صفر إلى 62 ميل/ الساعة في 7.2 ثانية، إلا أن عجلات السيارة التي يبلغ حجمها 20 بوصة، تعتبر أقل ملائمة للطرق في المملكة المتحدة عن موديل R-Design من فولفو، والتي تأتي بعجلات بحجم 19 بوصة.

ويأتي نظام مساعد السائق الاختياري وهو نظام للقيادة الذاتية ضمن حزمة Intellisafe Pro package بتكلفة 1500 إسترليني. وتسمح فولفو في التحكم في هذا النظام بالكامل عن طريق عجلة التوجيه والتبديل بين الوظائف المختلفة، ومثل كل الأنظمة المنافسة يعد هذا النظام ناجحًا جزئيًا فقط، حيث يجب على السائق أن يتحكم في عجلة القيادة وتقع عليه مسؤوليته حدوث أي شئ فيها، وذكرت مالين أخولم، كبيرة مديري السلامة في فولفو: “نحن لا نريد أن ينتظر السائقون صوت صافرة الإنذار”

على الرغم من اعترافها بأن بروتوكولات التحكم لا زالت تحتاج المزيد من العمل، وفي المجمل تعد سيارة XC60 مريحة وسريعة وآمنة وذات مظهر جيد واقتصادية.

السيارات المنافسة: BMW X3 ويبدأ سعرها من 33.945 إسترليني وتأتي السيارة بمحرك ديزل قوي وصديق للضرائب، فضلًا عن الديناميات الممتازة في السيارة، وتتميز بتجربة ركوب حادة مع عجلات أكبر، بينما تعد الخيارات الإضافية للسيارة باهظة الثمن، وAudi Q5 ويبدأ سعرها من 38.035 إسترليني وتتميز السيارة بتصميم داخلي جميل ومجموعة جيدة من المحركات، على الرغم من أن المحرك بسعة 2 ليتر يصبح مزعجًا عند القوة العالية، ويعد الموديل الأحدث من السيارة أفضل في الركوب من القديم إلا أن عجلة التوجيه تعد غامضة.



راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016