أخبار اليوم


الرئيسية / أخبار السيارات / الجيل الرابع من كيا ريو يصل أسواق الامارات

الجيل الرابع من كيا ريو يصل أسواق الامارات

أعلنت شركة الماجد للسيارات، الموزع الحصري لسيارات “كيا” في دولة الامارات، عن وصول سيارة الجيل الرابع من “كيا ريو” الجديد كلياً والمنتمية إلى الشريحة “ب” من السيارات، أسواق الدولة، في طراز اعيد تصميمه بالكامل، مع سمات أكثر عدائية، وتجربة قيادة متفوقة ومستويات أعلى للسلامة، وكل هذا بسعرٍ يبدأ من 49.9 ألف درهم.

وتحتل “ريو” المرتبة الثانية على قائمة أفضل طرز الصانع الكوري “كيا” مبيعاً في الأسواق العالمية، إذ تمثل ما نسبته 15% من مبيعات “كيا” السنوية للسيارات.

ويظهر التصميم الخارجي لسيارة الجيل الرابع من “كيا ريو” خطوطاً مستقيمة وسطح سلس، يكسب السيارة مظهراً أكث عدائية، وشخصية أكثر نضجاً مقارنة بسابقتها، كما اعتمد الصانع الكوري على إعادة تصميم المناطق الداخلية، بهدف تقديم مقصورات أوسع وقدرات سعة تخزينية أكبر تصل إلى 325 لتراً، في حين تم دمج مجموعة من التقنيات المتقدمة، بما في ذلك نظام “كيا” الجديد للمعلومات والترفيه، الذي يتم التعامل معه عن طريق ما يعرف الواجهة العائمة “HMI” مع نظام الصوت بشاشة تعمل باللمس بحجم 5 بوصة وستة مكبرات للصوت.

ويمكن لسائقي “كيا ريو” الجديدة الاستفادة أيضًا من التقنيات الجديدة الأخرى، بما في ذلك الدخول والتشغيل من دون مفتاح، ومساحات الزجاج الأمامي الحساسة القادرة على استشعار المطر، ومرايا الأبواب الساخنة التي يمكن التحكم بها كهربائيا، والسقف المائل، والنوافذ الأوتوماتيكية، ونظام المساعدة والكاميرا عند الرجوع إلى الخلف، مع عدد من الأدوات التوجيهية الديناميكية الأخرى.

ومن خلال زيادة سعة خزان الوقود بمقدار لترين، وارتفاع نسبة الفولاذ المتطور عالي القوة المستخدم في هيكل السيارة، توفر “كيا ريو” الجديدة كليا للعملاء قيادة محسنة ومستوى أعلى للسلامة.

ميكانيكياً يتوافر الطراز الجديد ضمن خيارين من محركات الأسطوانات الأربعة، بسعتي 1.4 و1.6 لتراً، كما تم اعتماد نظام توجيه محسن للقيادة، إضافة إلى نظام تعليق يؤمن استجابة أكبر ويحسن تجربة الركوب للسائقين والسائق معاً.



راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016